الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهو احتجاجا على غياب الأمن بالبلدات العربية

2014-09-21 09:57:58 AM
دعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهو احتجاجا على غياب الأمن بالبلدات العربية
صورة ارشيفية

الحدث- القدس
دعت لجنة "المتابعة العليا العربية في إسرائيل" إلى التظاهر، ظهر اليوم الأحد، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو بالقدس احتجاجا على "إهمال" شرطة الاحتلال الإسرائيلي الأمن في البلدات العربية.

ودعت اللجنة، في بيان لها اليوم، الجمهور العربي للتظاهر أمام منزل نتنياهو في القدس ظهر اليوم لمطالبة الحكومة بالعمل على "مكافحة مظاهر العنف في الوسط العربي واحتجاجا على إهمال الشرطة الإسرائيلية في ضبط الأمن في البلدات العربية".

واعتبرت اللجنة أن السبب الرئيسي وراء اتساع ظاهرة العنف في الوسط العربي "انتشار قطع السلاح في المجتمع العربي بشكل فوضوي وغير شرعي".

وأشارت اللجنة إلى أن المؤسسة الاسرائيلية تمارس سياسة "غضّ الطّرف" عن مُلّاك السلاح العرب، إضافة الى تعاميها عن قضية المخدرات والسموم، مما يرفع من احتمال وقوع العنف، نتيجة لشعور أصحاب النزعات العنيفة بـ"الأمان".

وكانت الحركة الإسلامية في إسرائيل قد قالت، في بيان سابق، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي "تتعمد حالة الفوضى في البلدات العربية للوصول إلى إرباك الحالة الفلسطينية في الداخل مما يساعد على تمرير مخططات التهويد والتهجير للعرب".

وكانت بيانات شرطة الاحتلال الإسرائيلية قد أشارت إلى مقتل 15 عربيا خلال الشهريين الماضيين في أحداث عنف داخل البلدات العربية.

ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة هي لجنة أهلية تعنى بشؤون العرب وتنسيق عملهم السياسي داخل إسرائيل، وعددهم مليون و600 ألف، من إجمالي 8 ملايين عدد سكان البلاد، حسب المركز الإسرائيلي للإحصاء .