الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| التعليم "الإسرائيلية" تطمح إلى تطوير اللغة الانجليزية

2016-07-11 01:31:07 PM
ترجمة
صورة تعبيرية

 

الحدث- ترجمة فرح المصري

 

نشر  موقع Ynet News العبري تقريراً اليوم الاثنين 7.11.2016  بعنوان: بينيت يدفع باتجاه تحسين تعليم اللغة الانجليزية.

 

وهذا نص التقرير:

 

أعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفالي بينيت عن خطة لتحسين تعليم اللغة الانجليزية في المدارس للعام الدراسي القادم 2016-2017 أملاً في زيادة عدد الطلاب المؤهلين للحصول على التعليم الجامعي.

 

41% من الطلاب محرومون من استكمال التعليم الجامعي

 

وتهدف الخطة إلى تمكين خريجي المدارس الثانوية من التواصل مع الجامعات التي تشترط الحصول على ما لا يقل عن مستوى 4 في امتحان اللغة الإنجليزية، الأمر الذي يعني حاليا حرمان 41 في المئة من طلاب المدارس الثانوية من دخول الجامعات، كما تتضمن خطة بينيت تمكين طلاب المدارس من إتقان نطق اللغة الانجليزية في أماكن العمل.

 

ومن الجدير ذكره، أن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية أعلنت العام الماضي عن خطة مشابهة لتحسين أداء الطلاب في مساق الرياضيات، في محاولة  لزيادة عدد الطلاب المؤهلين لاتخاذ المستوى 5 في امتحانات الرياضيات للثانوية العامة.

 

ويضيف بينيت خلال اجتماع لمسؤولي وزارة التربية والتعليم: "بعد النجاح في مجال الرياضيات، نحن الان في طريقنا نحو تطوير الإنجليزية، ونحن بحاجة إلى تغيير هياكل الدروس لتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها في العالم الحديث".

 

وسيركز الجزء الأول من برنامج اللغة الإنجليزية على تحسين مهارات التواصل لدى الطلاب وتحسين قدرتهم على الكتابة، من خلال زيادة عدد مدرسي اللغة الإنجليزية، وتوفير منح دراسية للطلاب في هذا المجال.

 

ومن الجدير ذكره، أن الخطة الحالية لتطوير الاتجليزية، تعرضت لانتقادات كثيرة من المعلمين خلال السنوات الماضية، الذين وجدوها مرهقة على الطلاب، إلى أن الأكثرية وجدوها مفيدة وستساعد الطللاب على التواصل مع الدول الأخرى الناطقة باللغة الانجليزية.