الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

14 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم مستشفيات القدس

2016-08-22 08:47:33 PM
14 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم مستشفيات القدس
الاتحاد الاوروبي

 

الحدث -وكالات

 

نقلت مصادر إعلامية عن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين قوله أنه قدم" 14 مليون يورو لمساعدة مستشفيات "القدس الشرقية" للحفاظ على الخدمات الطبية بالغة الأهمية والمقدمة للفلسطينيين".

 

وأوضح الاتحاد أن هذه الاموال ساعدت على تغطية جزء كبير من تكاليف تحويلات المرضى الفلسطينيين، للعلاج الطبي في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وبفضل هذا الدعم، بقيت مرافق المستشفيات متوفرة، واستمرت في توفير رعاية أساسية إلى آلاف المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية. يذكر أنه ومنذ عام 2012، وفر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ما يزيد عن 80 مليون يورو للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية التي تواجه 6 مستشفيات في شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

 

وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي، ديفيد جير، "هناك أهمية خاصة لمستشفيات القدس الشرقية كونها من آخر المؤسسات التي تدار من قبل الفلسطينيين في القدس"، مضيفًا "لقد خدمت هذه المستشفيات الفلسطينيين لأكثر من 50 عامًا من خلال توفير رعاية صحية متخصصة، وذات جودة عالية وغير متوفرة في أي مكان آخر في فلسطين".

 

يشار إلى أن هناك نحو 6 مؤسسات صحية في القدس الشرقية هي: "مستشفى أوجستا فكتوريا"، و"مستشفى المقاصد"، و"مستشفى مار يوسف"، و"مستشفى سانت جون للعيون"، و"مستشفى الهلال الأحمر للتوليد"، و"مركز الأميرة بسمة لإعادة التأهيل"، وتخدم مستشفيات "القدس الشرقية"، كمراكز رئيسية لتوفير الرعاية المتخصصة داخل النظام الصحي الفلسطيني.