الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أرسنال يخطف تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد

2016-11-19 06:22:30 PM
أرسنال يخطف تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد
لقطة من المباراة

 

الحدث - ا ف ب

 

خطف أرسنال تعادلا قاتلا من موقعته مع مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 1-1 اليوم السبت على "اولدترافورد" في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 

افتتح مانشستر التسجيل عبر الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 68، وادرك الفرنسي اوليفييه جيرو التعادل لأرسنال في الدقيقة 89.

 

 

✕ورفع أرسنال الرابع والذي يكتفي بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي بعد أن حقق النتيجة ذاتها أمام جاره توتنهام قبل عطلة المباريات الدولية، رصيده الى 25 نقطة بعد أن تجنب تلقي الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم، وبات رصيد مانشستر 19 نقطة في المركز السادس.

 

✕وأبقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد قائد الفريق واين روني على مقاعد الاحتياط بسبب إصابة طفيفة في ركبته قبل أن يدفع به في الشوط الثاني مكان الفرنسي انطوني مارسيال، وهو كان تصدر عناوين الصحف في الايام الماضية بسبب صور مثيرة للجدل.

 

وافتقد يونايتد مهاجمه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الايقاف، وشارك الشاب ماركوس راشفورد بدلا منه.

 

من جهته، دفع الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال بالتشيلي اليكسيس سانشيز منذ البداية، وهو كان سجل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى الأوروغواي (3-1) الثلاثاء الماضي، كما اشرك المصري محمد النني أساسيا، في حين افتقد الاسباني هيكتور بيليرين بسبب اصابة ستبعده شهرا.


ويبقى مورينيو متفوقا بشكل تام على غريمه فينغر الذي لم يحقق سوى فوز واحد من أصل 16 مواجهة جمعته بالمدرب البرتغالي في كافة المسابقات وكان في درع المجتمع عام 2015 حين كان الأخير مدربا لتشيلسي.

 

كان مانشستر يونايتد الطرف الافضل على مدار الشوطين خصوصا في الثاني فهاجم وحصل على عدد كبير من الفرص لكنه اكتفى بتسجيل هدف واحد، في حين أن أرسنال اعتمد أسلوبا دفاعيا وخطف هدفا من احدى الهجمات النادرة.

 

بدأ مانشستر ضاغطا وكانت له محاولة مبكرة حين نفذ ماتا ركلة حرة مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (5).

 

وبرغم سعي أصحاب الأرض الى التقدم خصوصا عبر راشفورد، فإن أرسنال انتزع السيطرة الميدانية لدقائق لكن من دون خطورة، وكانت تحركات نجمه سانشيز مقلقة لدفاع مانشستر.

 

ازدادت خطورة مانشستر وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 37 حين مرر الفرنسي بول بوغبا كرة الى ماتا تابعها بيسراه من داخل المنطقة لكن الحارس التشيكي بتر تشيك حولها ببراعة الى ركنية، ثم تدخل تشيك مجددا لابعاد كرة أخرى لمارسيال بقبضته الى ركنية (41).

 

استهل صاحب الارض الشوط الثاني مهاجما كما أنهى الأول سعيا الى افتتاح التسجيل خصوصا عبر اختراقات راشفورد ومارسيال المقلقة.دفع مورينيو بروني بدلا من مارسيال في الدقيقة 63، ثم بالهولندي دايلي بليند مكان الايطالي ماتيو دارميان بعد دقيقة.

تكثفت هجمات مانشستر وبقي معها دفاع أرسنال متماسكا لكن ليس لوقت طويل اذ مرر بوغيا كرة من الجهة اليمنى الى الاسباني هيكتور بيريرا الذي حضرها الى مواطنه ماتا في منتصف المنطقة فتابعها الأخير في الشباك (68).

 

وخطف أرسنال هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة عندما انطلق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بالكرة من الجهة اليمنى ومررها بعرض الملعب طار لها جيرو وأودعها من فوق الجميع في المرمى.

 

ونزل جيرو وتشامبرلاين في الدقائق الأخيرة بدلا من النني وكارل جينكينسون.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 26 نقطة من 11 مباراة

2- تشيلسي 25 من 11

3- أرسنال 25 من 12

4- مانشستر سيتي 24 من 11

5- توتنهام 21 من 11