الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرصنة معلومات سرية من المجموعة الالمانية التي صنّعت الغواصات لاسرائيل

2016-12-08 06:02:37 PM
قرصنة معلومات سرية من المجموعة الالمانية التي صنّعت الغواصات لاسرائيل
نتنياهو يشارك في مراسم تسلم غواصة ألمانية

 

الحدث - رويترز

 

أعلنت مجموعة تيسين كروب الالمانية، اليوم الخميس، عن " تعرض قسم الهندسة التابع لها واقسام أخرى لا تعرفها المجموعة حتى الان، لهجوم سايبر كبير على ما يبدو في شهر شباط/فبراير الماضي، أدى لسرقة معلومات لم تفصح الشركة عنها".

 

ووفقا لوكالة رويترز الإخبارية "فإن طاقم السايبر التابع للمجموعة إكتشف الهجوم الالكتروني في شهر نيسان/ ابريل الماضي ونجح بتحديد مصدره قائلا انه من شرق غرب اسيا، مخبرا إدارة المجموعة بذلك، التي توجهت بدورها للسلطات الفيدرالية بشكوى بالموضوع".

 

وتناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم بجدية هامة هذا الخبر بسبب قيام وزارة الامن الإسرائيلية شراء غواصات من هذه المجموعة قبل اشهر، لا سيما بعد ان كشفت صحيفة يديعوت احرونوت ان الحكومة الإيرانية تملك اسهما في المجموعة الالمانية، ما اثار موجة قلق لدى أوساط اسرائيلية خشية إطلاع إيران على تفاصيل سرية، تتعلق بالغواصات وخصائص ومميزات التسليح للجيش الإسرائيلي.

 

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد كشفت في وقت سابق ان المستشار القضائي الشخصي لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو يعمل أيضا مستشارا شخصيا لميكي جنور مندوب مجموعة تيسين كروب الألمانية في إسرائيل، والتي طلبت بيع إسرائيل للغواصات في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، ما يثير الشكوك- على ذمة القناة- بوجود شبهات فساد في القضية.