الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | اسرائيل ستبدأ بتصدير الماريجوانا

2016-12-10 09:42:41 AM
ترجمة الحدث | اسرائيل ستبدأ بتصدير الماريجوانا
زراعة الماريجوانا في اسرائيل (تصوير: جلوبز)


الحدث- أحمد أبو ليلى

 

من المتوقع أن توافق لجنة وزارية اسرائيلية على صادرات الماريجوانا أو ما يسمى بـ "القنب" الطبي. 

 

وبحسب صحيفة يدعوت أحرونوت فمن المتوقع أن أن تقوم لجنة وزارة مشتركة بتقديم توصية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة بأن تصبح اسرائيل دولة مصدرة للقنب الطبي "الماريجوانا". 

 

وبحسب تقرير لموقع Globes الاسرائيلي، فإنه بامكان اسرائيل ان تكسب ما يقارب المليار شيقل وأن توفق ألاف فرص العمل في المجال الزراعي.

 


واكدت صحيفة يدعوت احرونوت أن العشرات من البلدان في جميع أنحاء العالم قد أبدت رغبتها في استيراد القنب الطبي من إسرائيل التي سيتم بيعها من خلال الصيدليات كمستحضر دوائي. 

 

وكانت دولة الاحتلال قد وافقت رسميا وقبل عدة أشهر على استخدام القنب الطبي بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن هذا الاستخدام يسبب تخفيف الآلام، وحتى أنه بامكانه أن يطيل أعمار بعض الاشخاص في ظروف معينة في امراض مثل السرطان والإيدز.


من جهته، يعارض وزير الأمن العام جلعاد اردان لهذه الخطوة، ووفقا لـ "يديعوت أحرونوت"، فإنه يخشى أن مثل هذه الخطوة من شأنها إغراق السوق المحلية بالماريجوانا بحيث يكون متاحاً بسهولة لأغراض غير طبية.

 

بهذه الخطوة ستصبح اسرائيل واحدة من الدول القليلة في العالم التي تصدر القنب الطبي وسوف يسير على خطى الولايات المتحدة، التي سمحت مؤخرا بهذه الصادرات.

 

هذا الأمر بحاجة إلى موافقة مجلس الوزراء في اسرائيل واقرار قانون من الكنيست يسمح للمزارعين بزراعة القنب.