السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غضب على تويتر بسبب "#ضابط_سعودي_يترك_الاسلامِ" (فيديو)

2017-01-07 07:17:31 PM
غضب على تويتر بسبب
عبد الواحد عبد المحسن

 

الحدث - بي بي سي عربي

 

أثار مقطع مصور أعلن من خلاله شاب الخروج عن الإسلام، جدلا في أوساط المغردين العرب.

 

ويظهر في المقطع شاب أدعى أن اسمه عبد الواحد عبد المحسن وأنه يعمل ضابط صف في القوات المسلحة السعودية ، معلنا تركه الدين الإسلامي، والفرار إلى ألمانيا.

 

كما قال إنه بمجرد وصوله إلى ألمانيا سيكشف الانتهاكات التي ترتكبها المملكة ضد الإنسانية في اليمن، حسب وصفه.

 

وحقق المقطع نسبة مشاهدة واسعة، إذ تم تداوله عشرات المرات على موقع يوتيوب وتويتر من قبل مغردين سعوديين ويمنيين.

 

وقوبل المقطع بموجة غضب من قبل مستخدمي تويتر، إذ انقسم المغردون بين مشكك في صحة المقطع واصفين إياه بـ "التضليلي"، وآخر مدافع عن ما جاء فيه.

 

فقد شاع استخدام هاشتاغ بعنوان #ضابط_سعودي_يترك_الاسلامِ، الذي حصد أكثر 60 من ألف تغريدة منذ تدشينه في 6 يناير/كانون الأول.

 

وطالب مغردون بفصل المتحدث من الجيش وتحويله إلى التحقيق.

 

وشكّك ناشطون في صحة الفيديو، قائلين إن البطاقة العسكرية التي نشرها الرجل في الفيديو، مزورة وغير حقيقية.

 

وكتب المغرد، حزام الذوادي " بطاقة التعريف لازم تتضمن شعار القوات المسلحة ، القميص لازم يحمل على أحد جانبيه شعار القوات الجوية + القوات المسلحة."

 

 

وعلى نفس المنوال غرد، أبو متعب فلاح، واصفا المقطع بالتمثيلية للنيل من السعودية. فكتب " #ضابط_سعودي_يترك_الاسلام الحوثي ومليشيات صالح خسروا في الميدان فحاولوا التعويض في الإعلام في مقطع تمثيلي ملفق #مليشيات_الحوثي_وصالح_تنهار."

 

في المقابل، أعرب البعض عن استحسانه لما جاء على لسان الشاب، إذ علق أحدهم قائلا " كل ما حققة العدوان على اليمن سوى قتل المدنيين الاطفال والنساء وتدمير البنية التحتية #انشقاق_ضابط_سعودي_ب_جرائم_اليمن."

 

ودعا آخرون إلى تقبل ما قاله الشاب واحترام اختياراته.

 

من جهة أخرى، انتقد مغردون التركيز الذي أولاه البعض للمقطع وعدوه دليلا على "السخافة" ، داعين إلى مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت وسيلة لإشعال الفتن وتضليل متصفيحها، حسب قولهم.