الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

افخاي أدرعي: بدأت اليوم عملية تجريبية لإدخال مواد بناء إلى غزة

2014-10-14 03:26:16 PM
افخاي أدرعي: بدأت اليوم عملية تجريبية لإدخال مواد بناء إلى غزة
صورة ارشيفية

الحدث- تل أبيب
وصف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افخاي أدرعي عملية إدخال بعض مواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء بأنها "تجريبية"، مشيرا إلى أنه سيبدأ في الأسابيع المقبلة تصدير منتجات زراعية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وقال أدرعي، "بدأت اليوم عملية تجريبية لإدخال مواد بناء لإعادة إعمار قطاع غزة والتي تشمل ٦٠٠ طن من الأسمنت و٥٠ شاحنة محملة بالحصمة و١٠ شاحنة محملة بالحديد".

وأضاف أدرعي في تغريدات على (تويتر) "إدخال مواد البناء يأتي وفقًا للآلية الدولية للإشراف والمراقبة المتفق عليها وبالتنسيق وإدارة ممثلي الأمم المتحدة مع السلطة الفلسطينية".

وأشار إلى أن "الآلية الدولية تهدف إلى التأكد أن مواد البناء ستستعمل لإعادة اعمار بيوت ومنشآت عامة لصالح سكان قطاع غزة مع الحفاظ على أمن دولة إسرائيل".

وقال إن "الآلية الدولية تشمل خطة مفصلة لمواد البناء والعتاد ورجال الأعمال المختصين الذين ستنقل إليهم المواد لإعادة إعمار المباني السكنية والبنية".

وذكر أدرعي أنه "في إطار سلسلة خطوات مدنية اقتصادية لسكان قطاع غزة والضفة الغربية سيبدأ في الأسابيع المقبلة تصدير منتجات زراعية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية".

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي" بالمرحلة الأولى سيتم تسويق ١٥ طنا من المنتجات الزراعية خاصة التمر وبطاطا حلوة. وبالمراحل المقبلة سيتم إصدار أنواع أخرى من المنتجات وحتى السمك".