الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الصحي | 6 فوائد لشرب الماء الدافئ على الريق

2017-02-04 08:13:54 AM
الحدث الصحي | 6 فوائد لشرب الماء الدافئ على الريق

 

الحدث​- احمد أبو ليلى

 


يبدو ان أفضل طريقة لتبدأ بها يومك هي شرب الماء الدافئ على معدة فارغة لما لها من فوائد صحية جمة. 


فبحسب موقع Step to Health، فإن شرب الماء الدافئ على الريق يوميا يفيد الجهاز الهضمي ويحفز إزالة السموم التي تؤثر على الجهاز المناعي. ووفقا للخبراء، من الأفضل أن تبدأ يومك مع كوب من الماء الدافئ مع الليمون أو الشاي، والذي يقلل من نشاط الجذور الحرة في الجسم، ويوفر حاجزا واقيا ضد أمراض متعددة.

 

على الرغم من أن الماء الدافئ ليست الأكثر قبولا، وهناك العديد من الأسباب لبدء الشرب بهذه الطريقة، إما وحدها، أو مع الليمون أو الشاي. 

 

وهذه 6 أسباب لبدء شرب الماء الدافئ على الريق.

 


1- يحسن الهضم

 

فنجان من الماء الدافئ أو الساخن على الريق يمكنه تطهير الجسم من السموم التي تؤثر على صحتك. الماء والسوائل الأخرى تحفز الجهاز الهضمي، مما يساعد الجسم على هضم أفضل والقضاء على الأطعمة. الماء البارد بعد تناول الطعام يمكن أن يتضر أكثر مما ينفع. شرب الماء البارد يتسبب في تصلب الزيوت والدهون في الأطعمة التي قد تؤكل، مما يجعل من الصعب هضمها ويتسبب في خلق رواسب الدهون. لذلك يوصي الخبراء باستبدال كوب من الماء البارد مع الماء الدافئ أو الساخن.

 

2- يمنع الإمساك

 

العديد من الأطعمة التي نستهلكها يوميا هي صعبة الهضم وبسبب هذا، كثير من الناس يعانون من بطء العبور المعوي. هذا الأمر المعروف أيضا باسم الإمساك، ويتسبب في صعوبة القضاء على النفايات من الجسم، وانتفاخ البطن والألم وعدم الراحة. وبشرب الماء الدافئ أو الساخن تساعد على تحسين حركة الأمعاء لمكافحة الإمساك. من خلال تحفيز عملية الهضم، وهذه عادة صحية حيوية للقضاء على النفايات.

 

3- مخفف لآلام الدورة الشهرية

 

كوب من الماء الدافئ أو الساخن يمكن أن يكون أحيانا أفضل علاج للتخفيف من حدة تقلصات الدورة الشهرية والصداع، فالحرارة لها تأثير مهدئ على الجسم، مما يساعد على استرخاء عضلات البطن لتخفيف تقلصات وتشنجات. ووفقا لبعض الدراسات، فإن شرب الماء الدافئ يحفز الدورة الدموية مما يجعلها مثالية لعلاج تقلصات العضلات.

 

4- يساعد على فقدان الوزن

 

لقد سمع الكثير منكم بالفعل أن شرب الماء الدافئ على الريق يساعد على فقدان الوزن. وهذا صحيح. الماء الساخن يثير درجة حرارة الجسم ويحفز التمثيل الغذائي. وعندما يحدث ذلك، فإنه يحفز حرق الدهون. شرب الماء الدافئ يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي والكلى. من الناحية المثالية، يجب أن يتم شرب الماء الدافئ مع الليمون.

 

5- يحسن الدورة الدموية

 

شرب كوب من الماء الدافئ يحفز إزالة رواسب الدهون من الجسم، جنبا إلى جنب مع الضغوطات التي تؤثر على الجهاز العصبي. وبفضل هذه الخاصية، فمن الممكن القضاء على السموم المنتشرة في الجسم، وتحسين الدورة الدموية وتنقية الدم. الماء الدافئ يساعد على استرخاء العضلات وتحفيز تدفق الدم.

 

6- يمنع التقدم في العمر السابق لأوانه

 

 شرب الماء الدافئ على الريق يساعد على منع الشيخوخة المبكرة وأعراضه. عندما تتراكم السموم في جسمنا فإن الجسم يصبح عرضة للمرض والشيخوخة. لحسن الحظ، فإن كوباً من الماء الساخن في الصباح يحفز إزالة السموم، ويمنع الكثير من الأمراض المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء الدافئ هو المثل الأعلى للإصلاح خلايا الجلد ومرونة.