الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير دفاع إيران يهاجم حكام العرب.. ويهدد السعودية

2017-05-09 08:51:26 AM
وزير دفاع إيران يهاجم حكام العرب.. ويهدد السعودية
وزير دفاع ايران دهقان

 

الحدث العربي والدولي 

 

هاجم وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، الحكام العرب، دون تسميتهم، واصفا إياهم بـ"الجهلة، وغير الناضجين".


ونقلت وكالة "فارس" عن دقهان، خلال كلمة له بـ"المهرجان التاسع لعلي الأكبر (الجندي الشاب)"، أن "عهد الكابوي الأمريكي ولّى".



وتابع بأن "قواتنا المسلحة اليوم ليست مثل القوات المسلحة في سائر الدول مسؤولة عن صيانة استقلال ووحدة التراب، بل تعمل بإيمان، وليعلم المسؤولون أنهم مكلفون بألّا يغفلوا لحظة واحدة عن رقي الجنود".



وأضاف: "نمر بمرحلة هامة للغاية، وهي مرحلة تكوين النظام الأمني السائد على العالم، وهزيمة نظام الاستكبار، وتحقق ثمار مجاهدة كل الشعوب التي تعرضت لظلم الاستكبار".



وفي تهديده لخصوم إيران، قال دهقان: "ألا يريد أولئك أن يتعظوا من التاريخ؟ ألم يستخدموا كل قدراتهم ضدنا خلال الثلاثين وبضع سنوات الماضية؟ ألم يشن صدام حربا ضدنا بمساعدة كل العالم والعالم العربي؟ هل توقف الاستكبار والرجعية العربية لحظة واحدة عن التآمر ضدنا بعد حرب صدام؟".



وعن تصريحات محمد بن سلمان الأخيرة التي هاجم فيها إيران، قال دهقان: "يقوم اليوم شاب عديم التجربة أسكرته السلطة والجاه، الذي جاءه بالمجان، بالتحدث بغطرسة ويهدد شعبنا، ويقول بكل صلافة إنه سيجر الحرب إلى إيران".



وأضاف: "ألا تلاحظون أنكم لم تنفكوا لحظة واحدة حتى الآن عن التآمر ضدنا؟ إنكم تحاربون الإسلام، وتسيرون وفق الفكر الجاهلي، لقد عقدتم ميثاق الأخوة مع العدو التاريخي للإسلام والمسلمين. فهل عدتم إلى عصر الجاهلية؟".