الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | ترامب يستخدم كلمة "فلسطين"

2017-05-23 05:39:12 AM
ترجمة الحدث | ترامب يستخدم كلمة
خلال استقبال ترامب امس (تصوير:AP)

 

ترجمة الحدث- احمد أبو ليلى

 

بينما لا تعترف الولايات المتحدة رسميا بالدولة الفلسطينية، وعادة ما تشير في الوثائق الرسمية فقط إلى "السلطة الفلسطينية"، يذكر  الجدول الزمني الرسمي لخطط الرئيس دونالد ترامب ليوم الثلاثاء وتم توزيعه من قبل البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كزعيم "فلسطين".


وطبقا للجدول الذى ارسل ليلة الاثنين الى الصحفيين الذى يغطون زيارة الرئيس لاسرائيل فان ترامب سيبدأ اليوم الثانى من زيارته بالمشاركة فى "مراسم والصول للقاء الرئيس محمود عباس زعيم فلسطين".

 

ومن المقرر ان يعقد الحفل فى قصر الرئاسة فى بيت لحم حيث يعقد ترامب وعباس اجتماعا لمدة اقل من ساعة. ثم سيعود ترامب الى القدس لوضع اكليل من الزهور على نصب ياد فاشيم المحرقة.

 

في الأسبوع الماضي، انتقد دانيال سكافينو مدير وسائل الاعلام الاجتماعية لدى ترامب من قبل مؤيدي اليمين من اسرائيل لتحميله على صفحته على الفيسبوك عبارة تضمنت كلمة "فلسطين". بعد ذلك قام سكافينو بتحرير المنشور ليصبح "السلطة الفلسطينية".

 

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، اشتمل موقع البيت الابيض على اشارة الى القدس كجزء من اسرائيل، مؤكدا ان لقاء ترامب مع نتانياهو وقع في القدس "اسرائيل". يذكر أن سياسة الولايات المتحدة الرسمية على مر السنين هي الإشارة إلى المدينة بشكل منفصل عن بقية إسرائيل.

 

ترجمة عن صحيفة هآرتس