الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أكبر عملاء الموساد...قريب جمال عبد الناصر في فيلم إسرائيلي هوليوودي

2017-06-14 10:30:17 AM
أكبر عملاء الموساد...قريب جمال عبد الناصر في فيلم إسرائيلي هوليوودي
موشيه ديّان وأشرف مروان (الجاسوس الأكبر) وجمال عبد الناصر (أرشيفية)
 

ترجمة الحدث- عصمت منصور

 

كشف موقع واي نت، اليوم الخميس، عن فيلم the angel الإسرائيلي الذي سيتم إخراجه في هوليوود قريبا حيث سيتم تصوير أحداثه في لندن.

 

الفيلم يستند الى كتاب (أشرف مروان ومفاجأة حرب تشرين) كما أشار الموقع العبري، وهو الكتاب الذي يروي قصة ارتباط صهر الرئيس المصري جمال عبد الناصر والذي يعتبر رجل الدولة الأقرب للرئيس أنور السادات.

 

مروان وفق الكتاب الذي استند اليه الفيلم ارتبط بالموساد الإسرائيلي منذ العام 1969 وحتى العام 1975 وكان يتقاضى مبالغ ماليه ضخمة مقابل المعلومات والخدمات التي يؤديها للموساد الإسرائيلي بحسب الموقع العبري.

 

أشرف مروان أو (بابل) كما كان يرمز إليه في الإعلام الإسرائيلي قبل كشف شخصيته الحقيقية، من أكثر الشخصيات إثارة للجدل، فهو صهر جمال عبد الناصر (زوج ابنته منى)، الذي صار في العام 1970 المستشار السياسي والأمني للرئيس أنور السادات كما قال الموقع العبري، بحيث يعد من المقربين جدا من دوائر صنع القرارات الأولى.

 

اتهامه بالعمالة للموساد وإطلاق لقب (الجاسوس الذي أنقذ إسرائيل) لارتباط اسمه بحرب 1973 ونقله لمعلومات حول حرب رمضان للإسرائيليين، كل هذا لم يمنع الرئيس المصري السابق حسني مبارك من الإشادة به ونفيه أن يكون جاسوسا للموساد عندما توفي في ظروف غامضة جراء سقوطه عن شرفة منزله في لندن عام 2007.