الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | ترامب يصادق على ضرب حزب الله في سوريا

2017-07-06 09:03:56 AM
ترجمة
البارجة الأمريكية التي قصفت مطار الشعيرات التابع للجيش السوري (أرشيفية)

 

الحدث- عصمت منصور

 

نقل موقع روتر العبري عن مسؤولين أميريكيين كبار،أمس الأربعاء، قولهم إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعطى قواته تصريحا لتنفيذ كل ما يلزم من أجل الحفاظ على المصالح الامريكية العليا في سوريا بما فيها اتخاذ خطوات عسكرية.

 

وبحسب الموقع العبري فإن القرار الأمريكي جاء بعد تكرار عدة اختراقات من قبل إيران وحزب الله للتفاهمات التي أبرمت بين واشنطن وموسكو، التي هدفت إلى منع تصاعد الصراعات بين القوات المختلفة التي تحارب على جبهة واحدة ضد داعش، بلإضافة لإصرار إيران وحزب على ضرب وإضعاف قوات مواليه ومدعومة أمريكيا لفحص حدود صبر لدى الولايات المتحدة ومعرفة هامش المناورة.

 

المسؤولون قالوا بحسب الموقع إن هناك ما لا يقل عن ثلاثة اختراقات اعتبرتها أمريكا بمثابة خرق للتفاهمات نفذها حزب الله ما تطلب اتخاذ قرار واضح بالعمل ضد إيران بشكل أكثر صرامة وهي رسالة التقطتها إيران سريعا جدا مضيفين أن أمريكا لن تتردد في الدفاع عن حلفائها ومصالحها في سوريا.

 

مسؤول مطلع بحسب نفس الموقع العبري أضاف أن الولايات المتحدة وصلت الى لحظة الحسم في سياستها تجاه إيران، وأن هناك عدة خيارات موضوعة على الطاولة بهدف الرد على أعمال إيران الإرهابية إذ أن القرار المبدئي الذي اتخذ الآن هو وضع الاتفاق النووي في قلب هذه السياسات وفق ما نقلته Washington Free Beacon