الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الصحة بغزة: الإحتلال والسلطة يصعدان إجراءاتهما التعسفية بحق مرضى القطاع

2017-07-29 06:28:59 PM
متابعة
صورة تعبيرية

 

الحدث - عامر بعلوشة

 

حمّلت وزارة الصحة في غزة على لسان الناطق بإسمها الدكتور أشرف القدرة، الإحتلال وسلطة رام الله مسؤولية ما يجري في القطاع، من حالات وفيات جراء منع التحويلات الطبية، والتي وصلت إلى 23 مريضا حتى اللحظة، كان آخرهم طفل في مستشفى الدرة للأطفال، وأضاف القدرة في تصريح له: " الإحتلال الصهيوني وسلطة رام الله يصعدان إجراءاتهما التعسفية العنصرية بحق مرضى القطاع، ويرتكبان مجزرة وحشية بحقهم أودت بحياة 23 مريضاً حتى اللحظة، جراء حرمانهم من حقهم في العلاج التي تمثل بوقف توريد الأدوية والتلاعب اللاإنساني بالتحويلات الطبية لإعاقة خروجهم للعلاج في المراكز التخصصية خارج قطاع غزة.

 

وأشار القدرة إلى دور إنقطاع التيار الكهربائي وما له من تداعيات خطيرة على حياة المرضى والصحة العامة للمجتمع للشهر الرابع على التوالي.

 

وحدد القدرة عدة بنود طالب بضرورة العمل الجاد لتحقيقها من أجل الخروج من هذه الأزمة، تمثلت بالتالي:

 

*التحرك الفوري للمنظمات الدولية و الحقوقية لوقف استباحة ارواح المرضى و حماية حقوقهم العلاجية

 

*الدعوة لعقد اجتماع طارئ لفصائل العمل الوطني يقضى بوقف اجراءات سلطة رام الله بحق اهلنا في قطاع غزة و تشكيل مظلة امان للقطاع الصحي بما يضمن سلامة و ديمومة الخدمات الصحية و تلبية الاحتياجات الصحية لمرضانا.

 

*نطالب نواب شعبنا الفلسطيني في الضفة المحتلة وقطاع غزة بضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة و فاعلة من شأنها انهاء ممارسات سلطة رام الله التعسفية بحق مرضانا بقوة السلطة المخولة للمجلس التشريعي ، و تشكل لجنة تحقيق عليا للوقوف على ظروف استشهاد 23 مريضاً و محاسبة المتسببين بوفاتهم وفق القانون الفلسطيني.