السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال: حماس تحضر لحرب جديدة

2017-08-10 07:20:28 AM
قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال: حماس تحضر لحرب جديدة

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال ايال زامير ان حركة حماس في قطاع غزة ورغم انها تحافظ على الهدوء بعد الحرب الأخيرة وتمتنع عن التصعيد الا انها في المقابل تعمل على اعادة بناء قوتها العسكرية والتخطيط للحرب القادمة  ان هذا التقييم الذي لدينا غير ثابت وقد يتغير في أي لحظة وفق ما نشرته صحيفة معاريف صباح اليوم الخميس.

 

زامير الذي اجتمع مع الصحفيين عرض امامهم معلومات استخباراتية تتضمن صور جوية لبيوت سكنية قال ان حماس استخدمتها لبناء أنفاق جديدة عميقة في باطن الأرض موضحا ان جزء من هذه الانفاق دفاعي للاختباء وجزء اخر هجومي والتسلل داخل إسرائيل.

 

زامير عرض أيضا صور لاحد المنازل الملاصقة لمسجد متهما حماس بانها تستغل المدنيين مشيرا الى ان جيش الاحتلال واجهزة الامن تعرف مالك المنزل وانه رب اسرة من خمسة أطفال وان هذا البيت وغيره تستخدم للبنية التحية التحت أرضية الخاصة حماس.

 

وحول إمكانيات حماس العسكرية قال زامير ان حماس تملك طائرات بدون طيار لجمع المعلومات احداها سقطت في أراضي إسرائيل قبل أسبوع فقط.

 

 في نهاية عرضة قال زامير ان بناء الجدار حول القطاع والذي يطلق عليه اسم العقبة او المعيق سيستمر حتى لو كلف الامر شن حرب على حماس او أدى الى اندلاع مواجهة جديدة.