الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشاعر القيسي يقاطع نجوم أغنية "علّم قطر" ويصفها بـ "الجريمة"

2017-09-06 04:55:35 PM
الشاعر القيسي يقاطع نجوم أغنية
مقطع من أغنية "علم قطر"

الحدث- ريم أبو لبن

 

أعلن الشاعر الفلسطيني ومدير تنفيذ دار موازييك للترجمات والنشر والتوزيع سلطان القيسي وعبر صفحته الخاصة  في "فيس بوك" عن مقاطعته التامة لمجموعة من كبار الفنانين الخليجيين و الذين شاركوا في أغنية "علّم قطر"، والتي أثارت جدلاً واسعاً بين أوساط الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث اعتبرها النقاد "هجوماً" و" تجاوزاً" على دولة قطر.

 

وتتناول الأغنية الأزمة الخليجية الحالية، التي أدّت الى قطع العلاقات مع قطر، وقد شارك في أدائها عدد من نجوم الخليج وهم رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد ومحمد عبده.

 

وكتب القيسي عبر صفحته : " أعلن عن مقاطعتي التاملة لكل ما يقدمه المغنون التالية أسماؤهم : ماجد المهندس (العراق)، محمد عبده (السعودية)، وليد الشامي( العراق)، عبد المجيد عبد الله( السعودية)، أصيل أبو بكر (اليمن)، راشد الماجد (السعودية)، رابح صقر ( السعودية)، والموزع الموسيقي مدحت خميس (مصر)".

 

وأِشار بأن هؤلاء يشتركون في عمل وصفه بـ "الجريمة" والداعي لإثارة الفتنة على حد قوله. لاسيما وأن أغنية " علم قطر" هي من انتاج شركة روتانا.

 

في ذات السياق، كتب القيسي: "كنت أتمنى لو اشتركوا في أوبريت يُظهر جرائم الاحتلال الصهيوني وعدوانه على الأقصى، أو الجرائم التي ترتكبها إيران بحق الشعب العراقي واليمني والسوري".

 

وأضاف: " هذه المقاطعة إشارة على السقطة التي وقع فيها هؤلاء، وتنبيه للشعوب العربية لئلا تنزلق منزلقًا كهذا".

 

ويذكر أن الأغنية من كلمات الكاتب السعودي تركي آل الشيخ، مستشار في الديوان الملكي، وألحان الفنان رابح صقر، وتوزيع مدحت خميس، ومكساج جاسم محمد، وقد نشرتها شركة "روتانا" عبر قناتها الرسمية وعبر " يوتيوب".