السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفريق الوطني يواصل جهوده الحثيثة لانضمام فلسطين لمنتدى الحكومات المنفتحة

2017-09-19 10:30:41 AM
الفريق الوطني يواصل جهوده الحثيثة لانضمام فلسطين لمنتدى الحكومات المنفتحة
عقد اجتماع

 

الحدث المحلي

 

اجتمع الفريق الوطني الفلسطيني برئاسة موسى أبوزيد رئيس ديوان الموظفين العام وبحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة الحكم المحلي، ووزارة الصحة، وهيئة مكافحة الفساد، وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في مدينة رام الله صباح اليوم الثلاثاء بحضور مستشار رئيس الوزراء اسطيفان سلامة. وناقش الفريق الوطني السبل الكفيلة بانضمام دولة فلسطين الى منتدى الحكومات المفتوحة.

وأكد موسى أبوزيد على أهمية انضمام فلسطين لهذه المنتدى بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطن الفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة من خلال ممارسة الحكم الرشيد.

 

 دعا أبوزيد الفريق الوطني للعمل بأقصى الجهود لدراسة وضع فلسطين على خارطة الحكومات المنفتحة وذلك لتأمين النقاط المطلوبة التي تؤهلها للانضمام لنادي الحكومات المنفتحة والشفافة، لاسيما على صعيد زيادة الشفافية الإدارية والمالية في مؤسسات دولة فلسطين واشراك المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني في عملية صياغة وصناعة القرار الحكومي بمختلف المجالات، وقانون حق الوصول للمعلومات وغيرها من المعايير التي تساهم بانضمام فلسطين لهذه المبادرة العالمية الهامة.

 

 وثمن أبوزيد الجهود الحثيثة التي يبذلها الفريق الوطني من أجل الانضمام لمبادرة الحكومات المنفتحة.

 

وأكد أن هذا الفريق قادر وبقوة الى إيصال دولة فلسطين الى مراحل متقدمة بين الدول، عبرالظفر بهذا اللقب الذي سيعزز ويدعم مكانة فلسطين سياسيا من خلال الانضمام لكافة المؤسسات الدولية.

 

وجدير بالذكر أن الفريق الوطني تم تشكيله بموجب قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني بتاريخ 11/8/2015، وذلك بهدف دراسة أهلية فلسطين للانضمام لمبادرة الحكومة المنفتحة.