الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللواء فوزي في لقاء هنية: سيسجل التاريخ أنكم وحدتم الشعب الفلسطيني

2017-10-03 06:28:19 PM
 اللواء فوزي في لقاء هنية: سيسجل التاريخ أنكم وحدتم الشعب الفلسطيني
اسماعيل هنية خلال لقاء اللواء خالد فوزي

 

الحدث المحلي

 

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"اسماعيل هنية خلال لقاءه وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي في منزله بمدينة غزة، بضرورة التوجه الأثنين القادم إلى مصر من أجل التحاور مع حركة "فتح" بما يخص الملفات العالقة والتي تدور في تحقيق  حكومة تبسط نفوذها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

قال هنية : " ثررنا تحقيق المصالحة ومستعدون لدفع أي ثمن مقابل ذلك، ولا خيار أمام شعبنا إلا بنجاح المصالحة الفلسطينية، لاسيما وأننا نطوينا صفحة الإنقسام إلى الأبد".

 

وأضاف خلال حديثه: " نحن نريد المصالحة لترتيب البيت الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، غير أن المصالحة هي ليست في غزة فقط بل ستكون في الضفة الغربية أيضاَ".

 

وأشار هنية خلال حديثه بأن قرار المصالحة قد اتخذ داخل حركة حماس بعد قراءة عميقة بما يخطط ويخص القضية الفلسطينية.

 

فيما أكد هنية أن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على دور مصر التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته في إقامة دولة فلسطينية حرة ذات سيادة.


في ذات السياق، قال هنية: " إن الموقف المصري يعكس إرادة الشعب المصري والإصرار القوي على طي صفحة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية".

 

وبيّن أن الموقف المصري لم يكن نظرياً ولا من باب تسجيل الموقف سياسيا، بل ناقشوا معنا كل التفاصيل ودخلوا معنا في كل الزوايا، قائلاً: فكرنا معا في كيفية اختيار النقلة النوعية المطلوبة لهذه المرحلة.ووصف رئيس المكتب السياسي الزيارة بـ"التاريخية"، مشدداً على أن مصر دائما في قلب كل فلسطيني وكل عربي وخاصة أهل غزة الذين يعيشون الجوار.


لفت إلى أنها تحمل لحركة حماس الكثير وتمنح الكثير من التفاؤل بأن الانقسام أصبح خلف ظهورنا وأن صفحة الانقسام انطوت وستنطوي إلى الأبد.ونوه هنية إلى أن حركة حماس بدأت خطوة مهمة على صعيد إنهاء الانقسام من العاصمة المصرية، بدءاً من حل اللجنة الإدارية ووصول الحكومة إلى القطاع إلى إجراء الانتخابات الفلسطينية.وأضاف: سنعقد المصالحة مهما كان الثمن، وسنعالج القضايا مهما كانت صعبة، مبيناً أن حماس وجدت من فتح ورام الله التوجه الصادق والتقدير العالي المشترك من فتح وحماس والفصائل لجهود مصر.

 

بدوره قال وزير المخابرات المصرية اللواء فوزي: "ان هناك تعليمات واضحة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبذل جهد لانهاء الانقسام ونعد اننا سنقوم بذلك ومساندت كل الجهود المخلصة".

 

وأضاف مخاطباً هنية: " سيسجل التاريخ أنكم وحدتم الشعب الفلسطيني".