الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللواء أبو نعيم: الانتهاء من بناء المنطقة الأمنية على الحدود مع مصر

2017-10-06 08:38:39 PM
اللواء أبو نعيم: الانتهاء من بناء المنطقة الأمنية على الحدود مع مصر
المنطقة العازلة بين سيناء وغزة

 

الحدث المحلي

 

أكد مدير قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، أن حركة حماس، انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة بشكل كامل. 

 

وأوضح أبو نعيم في حوارٍ مع صحيفة اليوم السابع المصرية نشرت جزءًا منه مساء اليوم الجمعة، أنه تم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم فيها، مشيرا لترتيبات تجري لعقد مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية؛ لشرح ما تم إعداده من قبل الأجهزة الأمنية فى غزة؛ لتأمين الحدود مع مصر بشكل كامل.

 

وقال إن "الأمور تمت عقب عودتنا من مصر، وتم الانتهاء منها منذ أيام قليلة، ومن المفترض أن يكون هناك مؤتمرًا صحفىا على الحدود المصرية الفلسطينية لتوضيح الأمر".

 

ومؤخرًا، كثفت حركة "حماس" من نشاطها في تأمين الحدود مع مصر، وشرعت بإقامة منطقة أمنية عازلة بحدود 200 متر على حدود غزة ومصر، بالتزامن مع زيارات متتالية إلى القاهرة، وصفت من جانب قيادة الحركة بأنها "ناجحة"، وسط تشديد منها على أن "الأمن القومي المصري أولوية".

 

وكان محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، قال في تصريحات صحفية أمس إن مصر قد بدأت، الأربعاء، بتنفيذ المرحلة الثالثة من  مخطط المنطقة العازلة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المرحلة يتطلب إخلاء وإزالة المباني والمنشآت الواقعة على بعد كيلو متر من الحدود البرية مع قطاع غزة ولمسافة 500 متر.

 

ولفت حرحور إلى أنه سبق تنفيذ الإزالة في المرحلتين الأولى والثانية لمسافة 500 متر لكل مرحلة منهما، دون تفاصيل عن عدد مراحل عملية تنفيذ المنطقة وعرضها الإجمالي وموعد الانتهاء منها.