الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة"الحدث"| ليلى خالد تفجر أزمة في البرلمان الأوروبي

2017-10-15 11:49:51 AM
ترجمة
المناضلة ليلى خالد

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور

 

على إثر إلقاء المناضلة الفلسطينية ليلى خالد خطاباً أمام البرلمان الأوروبي، قدم أعضاء في البرلمان بطلب يقضي تعديل لوائح البرلمان بحيث يمنع استضافة من يتهمون بـ"الإرهاب". وهذا وفق ما نشرته القناة الإسرائيلية 20.

 

وجاء بحسب نشر القناة أن الطلب قد قدم لرئيس البرلمان من قبل ممثلين عن كلٍ من إيطاليا وسلوفانيا والتشيك وهولندا والدانيمارك ولتوانيا، معبرين عن عدم رضاهم من استضافة المناضلة ليلى، ومطالبين بذلك أن يصار إلى تعديل اللوائح ووضع معايير لاختيار الضيوف.

 

وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي جلعاد أردان عزز هذه الخطوة من خلال ارسال رسالة إلى رئاسة البرلمان الأوروبي، إذ أدان فيها استضافة ليلى خالد والتي يعتبرها على حد وصفه بـ " إرهابية"، باعطائها منصة للتحريض ضد دولته إسرائيل، واسماع تصريحات صادرة عنها و معادية لإسرائيل على حد تعبيره.

 

يذكر أن ليلى خالد هي عضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتعتبر أول امرأة تقوم بخطف طائرة، حيث قامت في عام1969م بخطف طائرة شركة العال الإسرائيلية وتحويل مسارها إلى سورية، بهدف إطلاق سراح المعتقلين في فلسطين، ولفت أنظار العالم إلى القضية الفلسطينية.  كما أنها ناشطة في حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).