الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | اجتماع الكابينيت الإسرائيلي: تصعيد ضد المصالحة لحجب اعتراف دولي محتمل بحماس

2017-10-16 09:10:15 AM
ترجمة
رئيس وزراء حكومة الاحتلال في إحدى جلسات الكابينيت (أرشيفية)

 

الحدث- عصمت منصور

 

من المنتظر أن يعقد الكابينيت الأمني والسياسي المصغر الإسرائيلي جلسة خاصة بعد ظهر اليوم الإثنين لنقاش الاستراتيجية الإسرائيلية التي ستتبعها الحكومة الإسرائيلية للرد على المصالحة بين حركتي فتح وحماس والخطوات التي ستتخذها في حال عدم استجابة حركة حماس للشروط التي أعلنها نتنياهو والتي تتضمن الاعتراف بإسرائيل والالتزام بشروط الرباعية الدولية.

 

إعلان الحكومة الإسرائيلية  بعد التوقيع على اتفاق المصالحة في القاهرة اشترط تضمين الاتفاقيات الدولية وشروط الرباعية الدولية وتجريد حماس من سلاحها ووقف حفر الانفاق في اتفاق المصالحة وفق ما نشرته صحيفة معاريف.

 

نفتالي بينت رئيس حزب البيت اليهودي المتطرف عبر عن عدم رضاه من الموقف الرسمي الإسرائيلي وطالب بعقد اجتماع خاص للكابينيت واتخاذ خطوات عملية عقابية ضد السلطة الفلسطينية مثل وقف تحويل أموال المقاصة التي تجبيها إسرائيل وقطع العلاقات مع السلطة.

 

بينت يعتقد ان موقف إسرائيلي غير حاسم وضعيف سيعطي إشارات للعالم بإمكانية قبول حركة حماس او كما وصفة " تبيضها" وبالتالي الانفتاح عليها والاعتراف بها وانهاء الاجماع الدولي الذي تبلور منذ تشكيلها للحكومة قبل عشر سنوات والذي ينظر اليها كحركة إرهابية ويرفض التعامل معها طالما انها لا تلتزم بالاتفاقيات ولا تعترف بإسرائيل.

 

بينت سيقترح على الكابينيت اليوم إضافة الى الخطوات العقابية عدم التفاوض مع السلطة طالما انها تتمسك بتوقيعها على اتفاق المصالحة.