السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السنوار: المصالحة الفلسطينية في خطر وسنعمل على «تصفير» خلافاتنا مع فتح

2017-10-24 07:34:52 PM
السنوار: المصالحة الفلسطينية في خطر وسنعمل على «تصفير» خلافاتنا مع فتح
توقيع المصالحة الفلسطينية في القاهرة

 

حدث الساعة

 

قال يحيي السنوار، قائد حركة "حماس" في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن حركته ستعمل على "تصفير" كافة خلافاتها الداخلية خصوصاً مع حركة "فتح"، وكذلك الدول العربية.

 

وأكد السنوار خلال لقاء مع ممثلي النقابات والاتحادات العاملة في قطاع غزة، أن حركة "حماس"، اتخذت قرار استراتيجي بالمصالحة ولا رجعة عنه، مهما كان الثمن، على حد قوله.

 

وأضاف،"سنحرق كافة الجسور التي عبرتها مسيرة المصالحة حتى لا نتراجع عنه".

 

وتابع، "المصالحة الوطنية يجب أن تتم دون أن ندخل في معادلة غالب ومغلوب ومنتصر ومهزوم".

 

وحذر السنوار من أن المصالحة الوطنية في خطر، وأن إسرائيل غير راضية عن إتمامها، وأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تريد مصالحة على مقياسها.

 

ودعا السنوار كافة القوى الفلسطينية للتصدي لكل من يحاول عرقلة المصالحة الوطنية، والخروج في وجهه، و"تشفيره لتشريد من يقف خلفه"، على حد تعبيره.

 

وقال موجهاً حديثه للفلسطينيين، "عليكم الاستعداد لدفع الضريبة الوطنية، من أجل التصدي لكل من يحاول أن تخريب جهود المصالحة الوطنية، وأقول لكم، إن هناك متضررون من المصالحة الوطنية، وهي في خطر".

 

ووقعت حركتي فتح و حماس اتفاق لإنهاء الانقسام في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في العاصمة المصرية القاهرة، يتم بموجبه تمكين الحكومة التوافق من العمل دون معيقات في قطاع غزة، بموعد أقصاه 1 ديسمبر/ كانون الأول هذا العام.

 

 

المصدر: صحيفة الغد الاردني