الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث| الشركات الإسرائيلية تتعرض لهجمات هاكرز وهجوم كبير قد يتم قريبا

2017-11-22 06:41:01 PM
ترجمة الحدث| الشركات الإسرائيلية تتعرض لهجمات هاكرز وهجوم كبير قد يتم قريبا
صورة توضيحية

 

الحدث- محمد بدر

 

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن الهيئة الوطنية الإسرائيلية لشؤون الإنترنت حذرت من هجمات سايبرية من قبل الهاكرز، واعتبرت الهيئة أن المستهدف من الهجمات سيكون الشركات الإسرائيلية في محاولة لسرقة معلومات حساسة، وأشارت القناة أن الهجمات السايبرية تواصلت خلال الأسبوعيين الماضيين إلا أن التخوف الأكبر من أن هجوم كبيرا قد يشن قريبا.

 

وبينت الهيئة أن الهجمات تبدأ من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط إلى صفحة ويب "الهاكر"، الذي يطالبك بإدخال معلومات تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك. وعادة ما توجه المرحلة الأولى من الهجوم ضد أحد كبار المسؤولين التنفيذيين  مثل الرئيس التنفيذي أو نائب الرئيس، ومن خلاله ينتشر إلى الموظفين الآخرين في الشركة وكذلك للمنظمات التي على اتصال معها.

 

ويبدأ  مخطط الهجوم بحسب الهيئة مع اختراق  صندوق البريد الإلكتروني لأحد  كبار المسؤولين التنفيذيين للشركة، ويتم إرسال بريد إلكتروني إلى القائمة البريدية.

 موضوع البريد الإلكتروني عادة ما يتناول المسائل المالية مثل "الفاتورة المعتمدة"، "تحويل الأموال"، "استلام"  وغالبا ما تكون موقعة  باسم الرئيس التنفيذي للشركة.

 

وأوضحت الهيئة الوطنية الإسرائيلية للإنترنت أن  هناك محاولة مستمرة لمهاجمة العديد من الشركات للإضرار في الاقتصاد الإسرائيلي.

 

وأشارت الهيئة أنه كقاعدة عامة، المنظمات التجارية المعروفة والجدية لا تطلب منك الحصول على معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني.