الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مشروع قطري لتشغيل 20 ألف عامل

2014-11-19 02:22:08 PM
مشروع قطري لتشغيل 20 ألف عامل
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
 
كشف وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا عن تلقي الحكومة دعوة من دولة قطر لبحث طلب قطري باستيعاب 20 ألف عامل فلسطيني في شتى المجالات.
 
وقال أبو شهلا في بيان صحفي وصل "الحدث" نسخة عنه الأربعاء إنه سيقوم بزيارة قريبة لدولة قطر خلال الأسابيع المقبلة لدراسة الطلب والاتفاق على آلية التنفيذ.
 
وأوضح أن المبادرة ستساهم في دعم الشعب الفلسطيني لتخفيف حالة البطالة المتفشية في المجتمع الفلسطيني في ظل حاجة قطاع غزة الى عدد كبير من العمال بشأن اعادة الاعمار واعادة بناء ما دمره الاحتلال.
 
وأشار أبو شهلا إلى احتمال الغاء برنامج جدارة او استبداله ببرنامج آخر، موضحاً أن هناك ديون على الحكومة السابقة والحكومة الحالية، وهنالك أولوية لتسديد المستحقات الخاصة بموظفي جدارة والبطالة.
 
وحول دفعات موظفي الحكومة السابقة، أكد وجود دفعات أخرى ستصرف لهم خلال الأسابيع القادمة، فيما أوضح أنه أرسل لمجلس الوزراء طلب توضيحات بخصوص الموظفين المقطوعة رواتبهم, متوقعا أن يتم الرد عليها خلال أيام.
 
وذكر أن جميع الاطراف تتحدث حاليًا عن تمديد فترة عمل حكومة الوفاق نتيجة ظروف العدوان والتغيرات التي حدثت في الموقف الفلسطيني والعربي والدولي تشير إلى اطالة عمر الحكومة، مشيرًا إلى أن الايام القادمة قد تشهد تعديلا وزاريا.