الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصليب الأحمر: القطاع الصحي بغزة لا يحتمل عدد الإصابات في الاشتباكات الأخيرة

2018-05-31 12:12:38 PM
الصليب الأحمر: القطاع الصحي بغزة لا يحتمل عدد الإصابات في الاشتباكات الأخيرة
أحد طلبة الثانوية العامة المصابين في مسيرات العودة بغزة (تصوير: مثنى النجار)

 

الحدث الفلسطيني

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن القطاع الصحي في قطاع غزة لا يمكنه احتمال عدد الجرحى خلال الأحداث الأخيرة بمسيرات العودة والذي وصل عددهم إلى أكثر من أربعة آلاف جريح من بينهم ألف إصابة بحالة الخطر.

فيما أعربت اللجنة  عن نيتها إرسال فرق ومعدات طبية إلى القطاع من أجل التعامل مع جرحى الاشتباكات الأخيرة مع جيش الاحتلال خلال فعاليات مسيرة العودة بغزة. 

وستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإرسال جراحين ومتخصصين إلى غزة، إضافة إلى كميات كبيرة من الإمدادات للمرافق الطبية، بهدف المساعدة في مواجهة الارتفاع الهائل في الاحتياجات الطبية، وسيمتد هذا التعزيز للنظام الصحي في غزة إلى ستة أشهر.

يشار إلى أنه ومنذ اندلاع المواجهات على طول الحدود مع القطاع أصيب أكثر من 13000 جريح فلسطيني، بينهم 3600 أصيبوا بالذخيرة الحية، وبعضهم أصيب لعدة مرات، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات حوالي 5400 إصابة.

ومبادرة اللجنة الدولية هذه ستشمل فتح وحدة جراحية من 50 سريراً جزء من زيادة الميزانية البالغة 5.3 ملايين دولار أمريكي المخصصة لغزة. وسيتمركز الفريقان الجراحيان والمتخصصون الطبيون في أحد أجنحة مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في غزة. وستستفيد من هذه المساعدات مستشفيات أخرى في غزة إضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.