السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| بعد 12 عاما من الشلل.. آلاء أبو حماد تسير بشكل مفاجئ

2018-06-11 11:01:35 AM
متابعة الحدث| بعد 12 عاما من الشلل.. آلاء أبو حماد تسير بشكل مفاجئ
آلاء حماد (أرشيفية)

الحدث - سجود عاصي

استيقظت الشابة آلاء أبو حماد صباح يوم أمس الأحد، ووقفت على قدميها لتمشي بضع خطوات بسيطة هي الأولى منذ 12سنة، بعدما أصيبت بشلل رباعي عام 2006 نتيجة خطأ طبي.

وتعقيبا على ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت عائلة أبو حماد إن ابنتهم لم تشفى بشكل تام بعد، وما زالت في رحلة العلاج التي بدأت آثارها ترى على أرض الواقع.

وفي حديث خاص مع مراسل الحدث في غزة، قالت والدة آلاء أبو حماد إنه كان من الأجدر أن يتم أخذ المعلومة من أصحابها، نافية كل الإشاعات التي تم تداولها عن ابنتها من حيث أسباب الإصابة والعلاج، مضيفة "بفضل الله ولطفه تمكنت آلاء من المشي.. وما حدث هو انتهاء لجزء كبير من المعاناة، حيث وضعها الله على طريق الشفاء".

وأكدت والدة آلاء، أن مشيتها لا زالت ضعيفة ولكنها على الأقل أصبحت تقوم ببعض الأمور لوحدها دون أي مساعدة.

وأفصحت آلاء لمراسل الحدث في غزة، أنها تمكنها من المشي لنحو 5 دقائق كفيلا بأن ينسيها 12 سنة.

بالمقابل أكد شقيق آلاء، فادي أبو حماد في منشور له على فيسبوك، أن العائلة تفاجأت بابنتها عندما خطت بضع خطوات دون مساعدة أحد، مؤكدا على أنها لم تتعافى بشكل كامل، ومستنكرا حجم التهويل الذي جرى بحق ابنتهم وما حدث معها وانتشار المعلومات المغلوطة بهذا الكم بدون إذنهم.

يشار إلى أن آلاء هي فتاة فلسطينية من سكان مدينة رفح بغزة، تبلغ من العمر 25 عاما، أصيبت بشلل رباعي نتيجة خطأ طبي، وتتحرك بمساعدة عائلتها.

وكانت أبو حماد قد استيقظت لتفاجئ الجميع يوم أمس بالمشي لبضع خطوات بسيطة، وهي ما زالت بحاجة إلى علاج حتى تشفى تماما.