الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحفي إسرائيلي: الأسير إسلام أبو حميد مقاتل يدافع عن ما تبقى له من وطن

2018-06-19 02:13:52 PM
صحفي إسرائيلي: الأسير إسلام أبو حميد مقاتل يدافع عن ما تبقى له من وطن
سجون إسرائيلية (ارشيفية)

 

الحدث ــــ محمد بدر

تسبب وصف الكاتب الإسرائيلي "ديمتري شومسكي" للأسير إسلام أبو حميد بالمقاتل، بعاصفة من ردود الفعل الغاضبة من قبل الإعلام الإسرائيلي وعائلة الجندي الإسرائيلي الذي اتهم أبو حميد بقتله. بحسب ما ذكر موقع 0404 العبري.

وفي التفاصيل، فقد كتب "شومسكي" مقالا في هآرتس قال فيه "كما هو الحال في عيون الفلسطينيين بأن الجندي القتيل رونين لوبرسكي كان مقاتلا، فإن إسلام أبو حميد أيضا مقاتلا من أجل حماية ما تبقى لديه من وطن".

وأضاف "شومسكي" في مقاله: "فقط عندما ينظر إلى إسلام يوسف أبو حميد وآخرين من أمثاله كمقاتلين  وليس كـإرهابيين، سيكون من الممكن البدء في تخيل إمكانية تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

واعتبر شقيق الجندي القتيل "لوبرسكي" أن ما كتبه "شومسكي" يعدّ تحريضا على القتل من الدرجة الأولى وإعطاء دوافع لقتل الإسرائيليين، على حد زعمه.

وأضاف شقيق الجندي القتيل أنه من المتوقع أن يجتمع اليوم مع مسؤولي جيش الاحتلال الإسرائيلي من أجل المطالبة بهدم منزل الأسير إسلام أبو حميد المتهم بقتل شقيقه، مشيرا إلى أنه سمع أن الجيش لديه اشتراكات في هآرتس، موضحا أنه ليس من المعقول أن يموّل الجيش صحيفة تعمل ضده.

من جانبه اعتبر موقع 0404 أن هذا يعدّ إنكارا كبيرا "لدور الجيش في حماية الدولة والمواطنين".

وكان الاحتلال قد أعلن عن اعتقال الأسير إسلام أبو حميد 32 عاما بتهمة قتل الجندي رونين لوبرسكي أحد عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية "الدوفدفان"، من خلال إلقاء لوح رخام ثقيل على رأسه،  في مخيم الأمعري قرب رام الله، قبل أسابيع.