الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كم صاروخا من غزة تستطيع إسرائيل أن تعترض؟

2018-06-27 10:33:54 AM
كم صاروخا من غزة تستطيع إسرائيل أن تعترض؟
صواريخ(ارشيفية)

الحدث- عصمت منصور

يعيش 200.000 ألف مستوطن في مستوطنات غلاف غزة إما في الملاجئ أو تحت غيمة ثقيلة من الخوف والقلق؛ بسبب الصواريخ التي يتم إطلاقها في حالات التصعيد والمواجهات التي تدور بين إسرائيل والمقاومة والمعادلة التي تم فرضها مؤخرا في غزة.

وخلال المواجهة الأخيرة، ثبت عدم دقة المزاعم الإسرائيلية في أنها قادرة على اعتراض هذه الصواريخ وتوفير الحماية للمستوطنين وكذلك امتلاك قوة ردع تمنع إطلاقها وفق بيانات نشرها موقع تيك ديفكا صباح اليوم الأربعاء.

وقال الموقع إن المستوطنين بدأوا يشعرون في الأسابيع الأخيرة بأن الحماية المتوفرة لهم في حدها الأدنى، وذلك بسبب أن اعتراض الصواريخ والقذائف أثبت فشله، حيث تم اعتراض صاروخ واحد من بين 45 صاروخا وقذيفة أطلقت في الـ 20 من الشهر الجاري وعشرة منها أصابت المستوطنات بشكل مباشر.

فجر الأربعاء؛ أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة  35 صاروخا تم اعتراض ثلاثة منها فقط وإحداها تم اعتراضه فوق سديروت دون توفر أي معلومات حول مكان سقوطها.

بالمقابل، تدرك حماس أن جزء من منظومة القبة الحديدية منصوبة في الشمال وأن الجيش لا يمتلك القدرة على اعتراض الصواريخ في حال تصاعدت الأوضاع على الجبهة الشمالية، وهذا ما سيجعلها أكثر قدرة على التحكم بقواعد اللعبة القائمة لمصالحها.