الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العمادي يؤكد خلال لقائه بالرئيس على دعم الشعب الفلسطيني عبر الشرعية

2018-07-03 07:40:11 AM
العمادي يؤكد خلال لقائه بالرئيس على دعم الشعب الفلسطيني عبر الشرعية
الرئيس عباس والعمادي في مقر الرئاسة (تصوير: وفا)

 

الحدث الفلسطيني

أكد السفير في وزارة الخارجية القطرية محمد العمادي على التزام قطر بدعم الشعب الفلسطيني عبر الشرعية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس محمود عباس للسفير العمادي مساء أمس الاثنين في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع الرئيس، السفير العمادي على آخر المستجدات السياسية والأوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته التعسفية.

وأكد  الرئيس على أن القيادة الفلسطينية تواصل جهودها من أجل تحقيق المصالحة الوطنية على قاعدة تمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة كما هي في الضفة الغربية.

بدوره اكد السفير العمادي على جهود الرئيس محمود عباس لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

يُشار إلى أن السفير العمادي هو أيضا رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وكان قد قال في مقابلة خاصة في مقر إقامته في غزة مع وكالة أنباء (شينخوا) "لا يوجد حتى الآن أي صفقة بين حماس وإسرائيل (..) هناك مباحثات بين الطرفين للوصول لهذه الصفقة بوجود الأميركان".

وأكد العمادي أن الإدارة الأميركية طرحت مؤخرا تنفيذ مشاريع لصالح قطاع غزة تختص بتوفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء وتحلية مياه الشرب وتوفير عمل وتأهيل المنطقة الصناعية في غزة.

وأوضح أن تلك المشاريع عرضها جاريد كوشنير صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال جولته الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط التي شملت قطر إلى جانب دول السعودية ومصر والأردن وإسرائيل.