الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران في أوروبا.. سرقة سيارة عسكري إسرائيلي ومحاولة اغتيال قادة عرب (فيديو)

2018-07-04 08:35:25 AM
إيران في أوروبا.. سرقة سيارة عسكري إسرائيلي ومحاولة اغتيال قادة عرب (فيديو)
قادة إيران (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية نقلا عن مصادر استخباراتية إسرائيلية إن إيران قامت بإنشاء بنية تحتية أمنية تابعة لقوة قدس التابعة للحرس الثوري الإيراني في أوروبا.

وبحسب الصحيفة، فإن أهداف البنية التحتية اغتيال قادة عرب من قادة الدول "المعتدلة" وبشكل خاص قادة دول الخليج.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الاستخبارات في دولة غربية ألغت مؤخرا زيارة لزعيم عربي إلى أوروبا في أعقاب معلومات استخباراتية مؤكدة حول نوايا مجموعة تابعة للحرس الثوري باغتياله.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلجيكا هي أهم مراكز هذه البنية التحتية الأمنية الإيرانية، مؤكدة على أن عناصر قوة قدس في بلجيكا يتنكرون كباحثين ورجال أعمال ومهاجرين.

وأكدت الصحيفة أن سيارة ملحق عسكري إسرائيلي تعرضت للسرقة في دولة أوروبية، وأن البحث والتحقيق لا زال مستمرا في الموضوع، وتدور الشكوك حول قيام عناصر من المخابرات الإيرانية بذلك.

الصحيفة ادعت أن البنية التحتية الإيرانية يديرها مسؤول السفارة الإيرانية في فيينا، أسدالله أسدي، والذي تم تعيينه مؤخرا رئيسا لقسم المخابرات الإيرانية في أوروبا.

ووفقا للصحيفة، فإن أسدي يبلغ من العمر 47 عاماً، وبدأ عمله في السفارة الإيرانية في فيينا منذ عام 2014، بعد إرسال سلفه، مصطفى رودي، إلى ألبانيا في عام 2017 كمدير لمركز استخباراتي إيراني.