الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد استنفار القسام.. الجيش يطلب من المستوطنين البقاء في المنازل

2018-07-26 09:36:41 AM
بعد استنفار القسام.. الجيش يطلب من المستوطنين البقاء في المنازل
اخلاء المستوطنات (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع القناة العبرية السابعة إن جيش الاحتلال أبلغ مستوطني غلاف غزة، بضرورة عدم الخروج من المنازل خلال اليوم، كما ألغى بعض الرحلات في المستوطنات، وذلك على ضوء التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال موقع ويللا إن جيش الاحتلال أوقف العمل بالجدار "المانع للأنفاق"، تحسبا لعمليات قنص محتملة من قبل المقاومة الفلسطينية، لأفراد وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال؛ والتي تشرف بشكل مباشر على بناء الجدار.

وفي ساعات الليل، دوّت صافرات الإنذار 7 مرات في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وأعلن جيش الاحتلال عن اعتراض بعض القذائف الصاروخية التي أطلقت من القطاع، فيما لم تتمكن منظومة القبة الحديدية التابعة له من اعتراض قذائف أخرى سقطت في منطقة أشكول.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، قد أعلنت صباح اليوم، عن رفع حالة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفرت الكتائب في بيان لها وصل "الحدث" نسخة منه جميع جنودها وقواتها العاملة في قطاع غزة.

كما وطالبت كتائب القسام الفصائل الفلسطينية برفع حالة الجهوزية والاستنفار، مؤكدة أن الاحتلال سيدفع "ثمن جرائمه" غاليا.

يشار إلى أن التصعيد الإسرائيلي على القطاع، جاء بذريعة قنص المقاومة لضابط إسرائيلي على الحدود، وبحسب زعم الاحتلال فإن الهجمات المدفعية التي شنها الجيش وأدت لاستشهاد 3 فلسطينيين؛ كانت كنوع من الرد على عملية القنص.