الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

25 ألف شيقل قد تصل تكلفة تأمين دراجتك النارية.. واحتجاج مرتقب الأحد

2018-09-26 11:19:09 AM
25 ألف شيقل قد تصل تكلفة تأمين دراجتك النارية.. واحتجاج مرتقب الأحد
دراجة نارية (أرشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

تعتزم جمعية الدراجين الفلسطينيين "فلسطين رايدرز" تنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل الموافق 30 أيلول 2018، وذلك احتجاجا على رفع شركات التأمين أسعار التأمينات المخصصة للدراجات النارية.

وفي اتصال هاتفي مع الحدث، قال مؤسس جمعية الدراجين الفلسطينيين (فلسطين رايدرز) خالد قدورة، إن الاحتجاج جاء بسبب قيام شركات التأمين العاملة في السوق الفلسطينية برفع الأسعار إلى أكثر من الضعف تقريبا.

وطالب قورة، بتدخل رئاسة الوزراء وجهات رسمية أخرى وعدم ترك الموضوع بيد شركات التأمين للتصرف به كما فعلت بالرفع المجحف للأسعار، على حد وصفة، بحق أصحاب الدراجات النارية، مشيرا إلى أن تأمين الدراجات النارية خارج فلسطين لا يزيد عن 250 دولارا سنويا، بينما وصل في الأراضي الفلسطينية إلى أكثر من 1000 دولار، مطالبا كذلك بتحديد سقف لتكلفة تأمينات الدراجات النارية.

وأضاف قدورة، أن حوادث السير التي تتسبب بها الدراجات النارية ليست بالضرورة أن تكون دراجات نارية مرخصة وقانونية، مشيرا إلى وجود أعداد كبيرة من الدراجات النارية غير المرخصة التي "تملأ" الشوارع الفلسطينية.

وشدد قدورة، على سلمية الوقفة الاحتجاجية حتى تنفيذ مطالبهم، التي سيتم تنظيمها أمام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية في مدينة البيرة.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية سيتم تنظيمها بالتنسيق مع كافة وكلاء الدراجات النارية في فلسطين.

وبدوره، قال أحد معتمدي شركات التأمين الفلسطينية والذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ الحدث، إن الارتفاع جاء نتيجة ازدياد أعداد حوادث السير بسبب الدراجات النارية، مما تسبب بـ 4 حالات وفاة و8 إعاقات ونحو 32 إصابة منذ بداية العام الجاري، وبالتالي فإن شركات التأمين ترى بتأمين الدراجات النارية مسألة مكلفة وخاسرة، ولذلك رفعت الأسعار إلى حد مبالغ فيه، مضيفا أن تكلفة التأمين للدراجات النارية لدى بعض شركات التأمين تصل إلى 25 ألف شيقل سنويا.

ووفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية، هناك نحو 2860 دراجة نارية مسجلة لدى دوائر السير منها 2000 دراجة نارية مرخصة رسميا.