الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وثيقة تثبت من باع عقار آل جودة في القدس لصالح شركة أجنبية

2018-10-08 12:09:48 PM
وثيقة تثبت من باع عقار آل جودة في القدس لصالح شركة أجنبية
المنزل الذي سرب للمستوطنين (فيس بوك)

 

الحدث- محمد غفري

حصلت "الحدث" على وثيقة من الناشط المقدسي كمال أبو قويدر، كان قد حصل عليها عبر محام مطلع على القضية، ومصدرها دائرة تسجيل الأملاك في القدس المحتلة وتعود إلى تاريخ 4 أكتوبر من الشهر الجاري أي يوم الخميس الماضي.

هذه الوثيقة الرسمية تبين كيف تدرج انتقال عقار آل جودة في حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة حتى وصل إلى المستوطنين.

واستولى مستوطنون وتحت حراسة شرطة الاحتلال فجر يوم الخميس الماضي، على عقار في حارة السعدية بالقدس المحتلة تعود ملكيته بالأصل لعائلة جودة الحسيني.

وبحسب المعلومات، فإن العقار بالأساس ملك لعائلة جودة في القدس، لكن العائلة باعته سابقاً لفادي السلامين بالاتفاق على قيمة بيع 2.5 مليون دولار، إلا أن خلافات حدثت حول البيع بين الجانبين وعدم الإيفاء بتسديد السلامين للدفعة الأخيرة من المنزل بقيمة مليون دولار بعد الحجز عليها من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية في أحد البنوك في رام الله، وأفضت لاحقاً إلى بيع العقار من قبل عائلة جودة إلى رجل أعمال يدعى د. خالد العطاري قبل أن تستولي عليه مجموعة من المستوطنين يوم الخميس الماضي.

الوثيقة الرسمية التي حصلت عليها "الحدث" تؤكد أن المنزل كان حتى تاريخ 24/6/2015 ملكاً لسيدة تدعى ندى جودة، ومن ثم جرى تعديل الإرث بتاريخ 14/12/2015 إلى سيدة تدعى لمياء جودة.

العقار الذي يبعد عشرات الأمتار عن المسجد الأقصى ويقع في منطقة استراتيجية، بيع من قبل لمياء جودة بتاريخ 23/4/2018 إلى الدكتور خالد العطاري.

وفي نفس اليوم أي بتاريخ 23/4/2018 باع الدكتور خالد العطاري المنزل إلى شركة أجنبية تدعى "DAHO HOLDINGS LIMITED".

وهنا يشار بحسب ما علمت "الحدث" عبر أحد المحامين أن خالد العطاري هو من دفع مبلغ مليون ونصف دولار لعائلة جودة حتى تقوم بإرجاعه إلى فادي السلامين في عملية البيع الأولى التي أبطلت لاحقاً، وبناء على ذلك وضع تعهدا مسبقا على عائلة جودة لبيع المنزل إلى خالد العطاري.

أديب جودة الحسيني، كان قد أصدر بيانا صحفيا فور تسريب المنزل للمستوطنين، جاء فيه "أنه بخصوص العقار الكائن في عقبة درويش في القدس والتي كانت تعود ملكيته لعائلة جودة، تم قبل أكثر من عام بيع العقار لشخص الدكتور خالد العطاري وهو من مؤسسي شركات التأمين الكبيرة في رام الله ومدير بنك أيضا في رام الله سابقاً وصاحب عقارات في القدس ورام الله".

وأكد جودة في البيان الذي اطلعت عليه "الحدث"، أنهم وقبل بيع العقار قاموا بالسؤال عن شخص الدكتور خالد العطاري من شخصيات فلسطينية بارزة وقد أشادوا جميعاً بأخلاق الدكتور خالد العطاري وبعائلته وبالأخص إخوته أصحاب السمعة الطيبة، وبعد ذلك تم بيع العقار لشخص الدكتور خالد العطاري وتم تسجيل العقار باسمه في دائرة الطابو.

إذاً تصريح أديب جودة يؤكد أن المنزل مسجل باسم الدكتور خالد العطاري في دائرة الطابو قبل بيعه لصالح الشركة الأجنبية المذكورة.

عدا عن فاتورة كهرباء حصلت عليها "الحدث" تحمل نفس عنوان المنزل وتعود إلى تاريخ 6/8/2018 وتحمل اسم الدكتور خالد العطاري.

يشار إلى أن العقار هو جزء من المبنى المعروف بالقادسية والذي يعود لعائلة جودة، وكان عبارة عن عيادة طبية تابعة لـ"كوبات حوليم" في البلدة القديمة.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن العقار عبارة عن شقتين بمساحة 160 مترا مربعا، إضافة الى أرض تبلغ مساحتها 800 مترا مربعا، ومزروعة بأشجار الزيتون والتين.