السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد إدخال الوقود.. قرار تخفيف وتيرة فعاليات مسيرة العودة

2018-10-09 11:41:43 PM
بعد إدخال الوقود.. قرار تخفيف وتيرة فعاليات مسيرة العودة
مسيرة العودة

 


الحدث الفلسطيني

قالت مصادر مطلعة في قطاع غزة لصحيفة الحدث إن تظاهرة غدا على حاجز إيرز والتي كانت مقرة من قبل الهيئة العليا لمسيرات العودة قد ألغيت، موضحة بأن قرارا اتخذ بتخفيف الفعاليات على حدود القطاع. وأكدت المصادر أن القرار الجديد يقضي بعدم تزامن التظاهر على شاطئ "زيكيم" وحاجز إيرز.


ويأتي القرار الجديد بخصوص تخفيف وتيرة فعاليات مسيرة العودة، بعد إدخال ست شاحنات تنقل صهاريج محملة بأربعمئة وخمسين ألف لتر من الوقود الصناعي المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة.


وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم لوكالة فرانس برس إن "تزويد قطر لمحطة توليد قطاع غزة بالوقود يهدف لإحداث تحسن جزئي للكهرباء في غزة" مبينا أن الوقود "تم دخوله عبر الأمم المتحدة بسبب الفراغ الذي تركته السلطة بتخليها عن واجباتها في قطاع غزة بل وفرضها عقوبات على أهالي القطاع".


وفي بيان نشرته وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية أكد مجلس الوزراء الفلسطيني حرصه على "حشد التمويل وتنفيذ المشاريع التنموية في قطاع غزة، وكل ما يساهم في تخفيف معاناة أهلنا وذلك من خلال الحكومة أو بالتنسيق معها".


وشدد البيان على "رفض مجلس الوزراء المطلق لكافة المشاريع المشبوهة، والحديث عن الحلول المرحلية وخلق أجسام موازية ومحاولات الالتفاف على الشرعية الفلسطينية وذلك حفاظاً على وحدة الوطن، وقطع الطريق أمام المخططات الساعية إلى فصل قطاع غزة".