السبت  21 أيلول 2019
LOGO

أولى قرارات الاحتلال بعد قصف بئر السبع.. ودعوات للعودة للاغتيالات

2018-10-17 08:37:22 AM
أولى قرارات الاحتلال بعد قصف بئر السبع.. ودعوات للعودة للاغتيالات
قادة حركة حماس في غزة (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع صحيفة معاريف إن رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت قطع زيارته وعاد إلى "إسرائيل" في ضوء التصعيد والقصف المتبادل الذي وقع الليلة في محيط قطاع غزة.

كما وأمر وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بإغلاق حاجزي إيريز وكرم أبو سالم، وكذلك الحد من منطقة الصيد في قطاع غزة. في المقابل، أعلن الاحتلال عن تعطيل الدراسة في مدينة بئر السبع.

ودعا وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان لاستئناف سياسة الاغتيالات ضد قيادات حماس التي حملها المسؤولية الكاملة، معتبرا أن سيطرة حماس على غزة تعني أنها عنوان كل استهداف لأنها الضابط للأمور هناك. وقال أردان إن قيادة حماس يجب أن تشعر أنها ليست في منأى عن الخطر والاستهداف، وهو ما قد يدفعها للتراجع وضبط الأمور، على حد زعمه.

وقال موقع كان العبري إن الكابينيت الإسرائيلي قرر إلغاء جلسته التي كانت مقررة أن تعقد هذا الصباح، ولكن قد يتم عقدها في وقت لاحق من اليوم وفقا للتطورات. وكان من المقرر أن يقدم وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان للكابينيت خطة لمواجهة واسعة النطاق في قطاع غزة.

وهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عدة أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخين باتجاه بئر السبع وغوش دان. وأفاد مراسل الحدث في القطاع عن وقوع عدة إصابات في سلسلة الهجمات الجوية التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية في جميع أنحاء قطاع غزة.