السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البحرين توجه دعوة لوزير إسرائيلي لحضور مؤتمر مهني

2018-11-09 11:48:25 AM
البحرين توجه دعوة لوزير إسرائيلي لحضور مؤتمر مهني
علم البحرين (ارشيفية)

 

الحدث العربي والدولي 

قالت وزارة خارجية الاحتلال إنها تلقت الأسبوع الجاري، دعوة رسمية لمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة في حكومة الاحتلال، إيلي كوهين، في مؤتمر "Startup Nations Ministerial"، والذي سيعقد في البحرين.

ومن المتوقع أن يناقش الوزراء من مختلف دول العالم إمكانيات زيادة أماكن العمل، ورفع وتيرة الانتعاش الاقتصادي بواسطة تسريع المبادرات،  بحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت". 

الجدير ذكره أن تأتي هذه الدعوة بعد نحو أسبوعين على زيارات مسؤولين إسرائيليين لدول عدة في الخليج، في الآونة الأخيرة، منها زيارة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى سلطنة عمان، وزيارات مسؤولين ووزراء إسرائيلين آخرين لدول الخليج، بينهم وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف في أبو ظبي، ووزير الاتصالات أيوب قرا في دبي، ووزير المواصلات والاستخبارات في عمان، ووفد رياضي لقطر.

وكان ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، التقى بمسؤولين إسرائيليين، أبرزهم شمعون بيرس، في منتدى دافوس. وعام 2005 قررت السلطات البحرينية رفع الحظر على دول البضائع الإسرائيلية للأسواق البحرينية، الأمر الذي عارضه مجلس النواب البحريني في نهاية العام نفسه. وفي عام 2006 ألغت البحرين مكتب المقاطعة الإسرائيلية.

الجدير ذكره أن ملك البحرين أطلق دعوة عام 2017، لإنهاء المقاطعة العربية لـ"إسرائيل". وفي نهاية العام نفسه، زار وفد بحريني، يضم 24 شخصا، من جمعية "هذه هي البحرين" دولة الاحتلال، تنفيذ لقرار إنهاء المقاطعة.، وتزامنت الزيارة مع إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اعتباره القدس عاصمة لدولة الاحتلال، بحسب صحيفة "تايمز" البريطانية.