السبت  23 تشرين الثاني 2019
LOGO

بومبيو لنتنياهو: سنبقى ملتزمين لإسرائيل بعد الانسحاب من سوريا

2019-01-01 06:13:38 PM
بومبيو لنتنياهو: سنبقى ملتزمين لإسرائيل بعد الانسحاب من سوريا
مايك بومبيو وبنيامين نتنياهو

 

الحدث العربي والدولي

ابلغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال لقائهما اليوم بالبرازيل ان الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة لإسرائيل أيضا بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وقال بومبيو خلال لقائهما في البرازيل ان "قرار الانسحاب من سوريا لن يغير شيئا من علاقة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل، التزامنا للشرق الأوسط والحفاظ على امن إسرائيل سيبقى كما هو أيضا بعد القرار". مشددا على ان الولايات المتحدة ستستمر بمحاربة داعش والعمل ضد إيران.

من جانبه قال نتنياهو في مستهل اللقاء انه "سعيد للاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي للمرة الثانية خلال شهر، يبدو لي ان هناك الكثير من الأمور التي يجب ان نتحدث بها"، وقال ان الجانبين سيناقشان التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة، خصوصا علامات الاستفهام التي أثيرت بعد قرار ترامب الانسحاب من سوريا.

والموضوع الاخر الذي ستتم مناقشته بحسب نتنياهو هو "الجهود الرامية لاحتواء ايران في الشرق الأوسط " وقال نتنياهو ان "هذه هي اهدافنا المشتركة"، وقال :"يجب علي القول بانني اقدر جدا الدعم القوي الذي لا يلين الذي تقدمه انت والرئيس (ترامب)، قدمتم لنا في جهودنا للدفاع عن النفس ضد سوريا وحزب الله بالايام الأخيرة. هناك الكثير من الأمور التي يجب ان نتحدث عنها"

 

 

المصدر: وكالات