الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد لله: معبر رفح مرتبط بانتشار حرس الرئيس على الحدود

2014-06-23 00:00:00
الحمد لله: معبر رفح مرتبط بانتشار حرس الرئيس على الحدود
صورة ارشيفية
 
الحدث- القدس
الاثنين، 23-6-2014
 
قال رئيس الحكومة رامي الحمد الله إن فتح معبر رفح مرتبط بانتشار قوات حرس الرئيس في المعبر وعلى طول 14 كيلومترا هي الحدود بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.
وأضاف الحمد لله في مقابلة متلفزة ظهر الاثنين " أنا متأكد أن مصر حينما تشعر أن هذا الموضوع قد أنجز، فستنظر إيجابياً في موضوع معبر رفح، ونحن حريصون للتسهيل على أبناء الشعب الفلسطيني وتمكينهم من السفر بكل سهولة ويسر".
وبين الحمد لله أن الحكومة لا تعرف تفاصيل ما جرى في اتفاق الشاطئ، وأن كل التفسيرات تركت لاتفاق القاهرة الذي وقع في عام 2011.
وبين أن الحكومة والرئيس محمود عباس يسعون بجهد دولي لرفع الحصار عن غزة، مشيراً إلى أن حكومته لديها خطة متكاملة للنهوض بواقع الاقتصاد في قطاع غزة ورفع الحصار عنه، لكنها تصطدم دائماً بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد أن الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 8 سنوات ضرب كل مناحي الاقتصاد، ونركز حالياً على موضوعي الكهرباء والماء، داعياً للاستثمار في مجال الطاقة.
وأعرب عن أمله بتشكيل اللجنة الأمنية التي تشارك فيها مصر وكافة الفصائل للبحث في الأجهزة الأمنية، مؤكداً أن المشروع الوطني في خطر ويجب المحافظة عليه من الجميع.