الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السرطان ينهش جسد الأسير أبو دياك ووضعه الصحي في تدهور خطير

2019-06-30 11:52:16 AM
 السرطان ينهش جسد الأسير أبو دياك ووضعه الصحي في تدهور خطير
الاسير المريض أبو دياك

 

الحدث للأسرى

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأحد، من خطورة الحالة الصحية للأسير سامي عاهد أبو دياك والقابع بما يُسمى "عيادة سجن الرملة"، حيث يمر الأسير حالياً بوضع صحي صعب ومقلق، في ظل عدم تقديم العلاجات اللازمة له من قبل ادارة السجون.

وبينت الهيئة، أن الوضع الصحي للأسير أبو دياك يزداد سوءاً يوماً بعد آخر، لأن الكتلة السرطانية آخذة بالانتشار في معظم أنحاء جسده، وقد زاد حجم الكتلة فوق المعدة من 5.7 إلى 8.7، وأصبحت المسكنات لا تجدي نفعا مع حالته الصحية المتدهورة.

ولفتت الهيئة في تقريرها بأن الأسير أبو دياك، هو ضحية الانتهاكات والجريمة الطبية التي تنتهجها إدارة معتقلات الاحتلال بشكل مقصود بحق مئات الأسرى المرضى لقتلهم بشكل بطيء.

وأوضحت، أن الأسير أبو دياك تعرض قبل عدة سنوات لخطأ طبي بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي حيث تم استئصال أكثر من 80سم من أمعائه، وأُصيب إثر ذلك بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، ونتيجة للإهمال الطبي الذي مارسه الاحتلال بحقه أصيب أيضاً بمرض السرطان في مراحله المتقدمة، ومنذ ذلك الوقت يتراجع وضعه الصحي بشكل مستمر، نتيجة لعدم تقديم علاج حقيقي له والاستهتار بحياته.

يذكر بأن الأسير أبو دياك (37 عاماً) من بلدة سيلة الظهر قضاء محافظة جنين، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و(30) عاماً.