الثلاثاء  23 تموز 2019
LOGO

حمدونة: سلطات الاحتلال تتفنن في التنغيص على الأسرى وذويهم وقتل فرحتهم

2019-07-11 11:12:30 AM
حمدونة: سلطات الاحتلال تتفنن في التنغيص على الأسرى وذويهم وقتل فرحتهم
سجن عوفر

 

الحدث للأسرى 

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال تتفنن في التنغيص على الأسرى وذويهم وقتل فرحتهم في الكثير من المناسبات والأعياد والإفراجات وفى التعليم وفى أفراح أهالي الأسرى.

وأشار حمدونة إلى عملية التنغيص على الأسرى في استقبالهم للأعياد بعزل بعض الأسرى ومنعهم من الزيارات والاتصالات بالأهالي والاطمئنان عليهم ، واستقبالهم لشهر رمضان المبارك بالتضييقات والسحور والفطور وصلاة التراويح ، واللقاء بالأهالى بزيارات خاصة وبأطفال الأسرى وزوجاتهم وأمهاتهم وآباءهم ،وحرمانهم من مواصلة التعليم ومباركتهم الخاصة في أفراح أبنائهم وتخرجهم من الجامعات .

وبين حمدونة الشكل اللاإنسانى بقتل فرحة الأسير المقدسي وسيم الجلاد (41 عاماً)، واعتقاله لحظة تحرره من معتقل "النقب الصحراوي" ، وذلك بعد قضائه مدة محكوميته البالغة (15 عاماً)، ونقله إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، في اللحظة التى ودع فيها زملاء الأسر ، واستعد ذووه وأحبابه لاستقباله في الخارج ، وأشار إلى مئات الحالات المشابهة في تمديد الاعتقال الإداري للأسرى لحظة الإفراج والاستعداد لاستقبالهم. 

وطالب د. حمدونة الصليب الأحمر الدولى والمنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية ، وعدم المس بالمشاعر الانسانية والتلاعب بأعصاب الأسرى وذويهم.