الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل الدكتورة وداد البرغوثي والدة الأسيرين قسام وكرمل

2019-09-01 07:55:15 AM
الاحتلال يعتقل الدكتورة وداد البرغوثي والدة الأسيرين قسام وكرمل
د. وداد البرغوثي

الحدث الفلسطيني

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أستاذة الإعلام في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي، من بلدة كوبر شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل الأستاذة وداد واعتقلتها وقادتها لجهة مجهولة.

مساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كرمل البرغوثي، نجل الأستاذة وداد، خلال عودته من حفل زفاف لأحد أقارب زوجته في الخليل.

الأسبوع الماضي، اعتقلت قوة خاصة من فرقة اليمام الإسرائيلية، قسام البرغوثي، نجل الأستاذة وداد، ويقبع حاليا في مركز تحقيق المسكوبية.

وبدورها، استنكرت نقابة الصحفيين اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإحد، الإعلامية الدكتورة وداد البرغوثي، من منزلها في قرية كوبر بمدينة رام الله، بعد اقتحامه وتدمير محتوياته.

كما استهجنت النقابة الحملة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال بحق الصحفيين وأخطرها في الآونة الأخيرة بحق الصحفيات حيث تم اعتقال طالبة الإعلام ميس أبو غوش قبل أيام من منزلها في مخيم قلنديا.

وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين، بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال بحجج وذرائع واهية.

وعبرت النقابة عن بالغ قلقها إزاء تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بأجهزته المختلفة، لحقوق الصحفيين، والتي تتعارض مع أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها، الأمر الذي يستدعي من سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الانتهاكات الصارخة بحرية الصحفيين.