السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصينيون يبدأون العودة بشكل بطيء للعمل رغم استمرار تفشي كورونا

2020-02-10 10:49:43 AM
الصينيون يبدأون العودة بشكل بطيء للعمل رغم استمرار تفشي كورونا
الصين

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت وكالة رويترز، بأن العمال بدأوا يتقاطرون على المكاتب والمصانع في شتى أنحاء الصين اليوم الاثنين، بعد أن خففت الحكومة بعض القيود المفروضة على العمل والتنقل في أعقاب وباء كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 900 شخص.

وأضافت، بأنه توفي يوم الأحد 97 شخصاً مسجلاً بذلك أكبر عدد من حالات الوفاة خلال يوم واحد منذ اكتشاف تفشي كورونا أول مرة في ديسمبر كانون الأول في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية إنه كانت هناك 3062 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم الأحد في أنحاء بر الصين الرئيس ليصل إجمالي عدد المصابين حتى الآن إلى 40171 حالة.

وتشير رويترز إلى أن الوباء سبب تعطيلاً كبيراً للحياة في الصين حيث تحولت المدن الصينية التي تعج عادة بالحركة إلى مدن أشباح خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن أمر زعماء الحزب الشيوعي بإغلاق فعلي للمدن وإلغاء الرحلات الجوية وإغلاق المصانع والمدارس. وكانت السلطات قد طلبت من الشركات تمديد عطلات السنة القمرية الجديدة عشرة أيام بعد أن كان من المقرر أن تنتهي مع نهاية يناير كانون الثاني.

وتختتم رويترز بأن فيروس كورونا انتشر في 27 دولة استناداً على تقارير حكومية رسمية، وأصيب أكثر من 330 شخصاً. وسجلت حالتي وفاة خارج البر الرئيس للصين في هونج كونج والفلبين. وكلاهما من مواطني الصين.