الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرار إسرائيلي بمنع دخول الأجانب القادمين من بريطانيا

2020-12-20 09:11:31 AM
قرار إسرائيلي بمنع دخول الأجانب القادمين من بريطانيا
أرشيفية

الحدث ـ محمد بدر

أبلغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، شركات الطيران، اليوم الأحد، أنه يحظر عليها جلب الأجانب على متن رحلات جوية من بريطانيا إلى "إسرائيل".

وقالت القناة العبرية السابعة إن القرار جاء عقب ورود أنباء عن انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد، إن وزارة الصحة الإسرائيلية قلقة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وقد عقدت اجتماعات حول هذا الموضوع، وتحدث مسؤولوها إلى خبراء أوبئة في الخارج لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه السلالة.

وتدرس الصحة الإسرائيلية بجدية إجراء اختبار جيني للعائدين من بريطانيا، حيث تم تشخيص أكثر من 1000 حالة إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في الأيام الأخيرة، وليس من الواضح ما إذا كان اللقاح فعالاً ضده أم لا.

وقال مصدر في وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس، إن "هناك نقاشات بدأت حول الموضوع، ونحن ندرس العواقب والخطوات اللازمة".

وتم اكتشاف أكثر من 1000 حالة إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في بريطانيا، الأسبوع الماضي، وفق تصريح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الذي أشار إلى أن السلالة الجديدة تنتشر بشكل أسرع. 

ومع ذلك، لفت هانكوك إلى أنه من غير المرجح أن تكون السلالة الجديدة لديها قدرة على مقاومة لقاحات كورونا.

في غضون ذلك، أفادت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن الحكومة الهولندية علقت جميع الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 1 يناير 2021، بعد تشخيص أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا. 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن هناك "اتصال وثيق مع المسؤولين في بريطانيا فيما يتعلق بالسلالة الجديدة من الفيروس وأن البحث في هذا الأمر مستمر.