الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة عبرية: استقالة ضابط كبير في ملف المفقودين بسبب اهمال الحكومة ملف الصفقة

2021-12-28 10:00:10 PM
قناة عبرية: استقالة ضابط كبير في ملف المفقودين بسبب اهمال الحكومة ملف الصفقة
توضيحية

 

الحدث الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية بأنّ ضابطاً عسكرياً يشارك في لجنة الأسرى والمفقودين لدى الاحتلال، قدّم استقالته، بسبب عدم اكتمال صفقة الأسرى.

وبحسب ما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، فإن الضابط الكبير استقال بسبب عدم جدية الحكومة الصهيونية بإتمام الصفقة، مشيرةً إلى أنه شارك في اتصالات سرية وحساسة مع حماس ومصر.

ولفتت القناة العبرية إلى أن الضابط استقال في الأشهر الأخيرة من منصبه، احتجاجًا على تضييع الحكومة فرص مهمة لإعادة المحتجزين.

ووفق القناة، فإنّه من ضمن أسباب استقالة الضابط، عدم ترويج حكومة الاحتلال بشكل كافٍ لإعادة المفقودين، بالإضافة إلى تصرفها بلا حول ولا قوة في هذه القضية.

وأوضحت أنه بعث لما يسمى رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي منذ 3 أشهر رسالة انتقاد لامتلاك الحكومة أدوات للتعامل مع هذه القضية لكنها لا تفعل ذلك، منوهةً إلى أنه اتهم الحكومة بتضييع فرصتين مختلفتين في السنوات الأخيرة كان من الممكن أن تؤدي إلى صفقة تبادل.

وبينت أن هذا الضابط يعمل منذ سنوات عديدة في هذا الملف كممثل عن رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي، وكان يخدم في شعبة الاستخبارات.

وقال متحدث باسم الجيش الصهيوني، إن الضابط يخدم في قوات الاحتياط، وقدم استقالته لأسباب خاصة، مدعيًا أن الجيش يواصلون العمل بشتى الطرق وبالتعاون مع المستوى السياسي لإعادة الأسرى والمفقودين.