الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صلاح الحموري في رسالته الأخيرة: لا قرار تهجير قسري يردنا عن خيارنا بالمقاومة

2022-12-18 09:52:09 AM
صلاح الحموري في رسالته الأخيرة: لا قرار تهجير قسري يردنا عن خيارنا بالمقاومة
الأسير صلاح الحموري

الحدث الفلسطيني

بعث الأسير المقدسي صلاح الحموري، بتسجيل صوتي قبل أن يتم ترحيله عن الأرض الفلسطينية اليوم الأحد، إلى فرنسا.

وقال الحموري في رسالته الأخيرة: هذه هي رسالتي الأخيرة قبل أن أغادر وطني، أبناء شعبي الفلسطيني الصامد، تحية الوطن فلسطين، وتحية الابتداء بأول شعب، أتوجه بهذه الرسالة وأنا أتعرض لتهجير قسري واقتلاع من وطني، معتقدا هذا العدو أنه بممارسة سياسة التهجير والتطهير ينتصر علينا".

وأضاف في رسالته الصوتية: "إن فلسطينيتنا خيار واختيار، وفاء وانتماء، أرضا وذاكرة، مكانا وزمان، فلا قرار تهجير قسري وتطهير عرقي يرهبني، ولا يردعنا ولا يردنا عن خيارنا بالمقاومة، ولا قوة فوق الأرض تستطيع أن تقتلع فلسطين، وشعب فلسطين من عقولنا ووجداننا، أنا أغادرك اليوم يا وطني مكرها ومجبرا، أنا أغادرك اليوم من السجن إلى المنفى، لكن تأكد جيدا أنني سأبقى كما عهدتني، وفيا لك وحريصا على قضيتك وسأحملك معي أينما كنت، وستبقى أنت بوصلتي الوحيدة، وإلى أن نلتقي مجددا وأعانقك في القدس والجليل وحيفا، لك أن تطلب مني ما تشاء، وأعاهدك أن أبقى جنديك الوفي إلى الأبد".

وأكدت عائلة الأسير المقدسي صلاح الحموري لصحيفة الحدث، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفذت قرار إبعاده إلى فرنسا، صباح اليوم الأحد.

وقال والد الحموري، إن القنصلية الفرنسية التي يحمل ابنه جنسيتها إلى جانب الهوية المقدسية، أبلغتهم يوم أمس، أن تنفيذ قرار الإبعاد عن فلسطين سيكون اليوم الأحد.