الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكتلة الإسلامية في بيرزيت تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

2023-06-22 09:20:12 AM
الكتلة الإسلامية في بيرزيت تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الذراع الطلابي لحركة حماس، شروعها بإضراب مفتوح عن الطعام اليوم الخميس، في حرم جامعة بيرزيت. 

وتأتي خطوات الكتلة الإسلامية التصعيدية للمطالبة بالإفراج عن رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن وكافة المعتقلين السياسيين لدى الاجهزة الأمنية. 

وأشارت الكتلة في بيان لها، إلى أن مجموعة من كوادر الكتلة الإسلامية ستكون في طليعة الإضراب وهم: رئيس المجلس السابق يحيى قاروط ومنسق الكتلة أسامة أبو عيد وسكرتير اللجنة الرياضية أحمد عويضات بالإضافة إلى عضو مؤتمر مجلس الطلبة معتصم زلوم. 

وفي وقت سابق، أكد ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت إبراهيم بني عودة، أن الاعتقالات السياسية التي تنفذها أجهزة  السلطة بحق نشطاء الكتلة، لن تثنيها عن مواصلة واجبها في خدمة طلبة الجامعة.

وقال بني عودة إن وتيرة الاعتقالات السياسية ازدادت بعد فوز الكتلة الإسلامية في الانتخابات التي جرت بأكبر جامعات الضفة الغربية.

 ودعت كتلة بيرزيت، المؤسسات الأهلية والحقوقية للقيام بواجباتها لوقف ما ترتكبه أجهزة السلطة من اعتقالات بحق الطلبة في جامعة بيرزيت وجامعات الضفة.

وأعلنت الكتلة السبت الماضي، عن دخولها في اعتصام مفتوح داخل الجامعة، حتى الإفراج عن طلابها من سجون السلطة.

وقالت الكتلة إن ما تقوم به أجهزة أمن السلطة من ملاحقة لأبناء كتلة الوفاء الإسلامية، ولطلاب جامعة بيرزيت، دفعهم للدخول باعتصام مفتوح لحين الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

وطالبت الكتلة إدارة جامعة بيرزيت بأنْ تتحرك جديا بخصوص طلبتها المختطفين.