الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نائب رئيس الكنيست مهاجما نتنياهو: لولا حفظة التوراة لمحيت إسرائيل

2023-09-11 01:19:26 PM
نائب رئيس الكنيست مهاجما نتنياهو: لولا حفظة التوراة لمحيت إسرائيل

ترجمة الحدث

هاجم نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي رسالة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي حذر فيها المستوطنين الذين سيزورون مدينة “أومان” الأوكرانية بمناسبة رأس السنة اليهودية.

ونقلت القناة 12 العبرية، أن نائب رئيس الكنيست يسرائيل إيخلر، قال: “لولا حفظة التوراة لمحيت إسرائيل من خريطة الشرق الأوسط منذ زمن طويل”.

وأضاف: "في الآونة الأخيرة، تم الكشف عن عدم كفاءة وخسة أصنام السلطة الكاذبة وإخفاقات الحكومة".

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت، الإسرائيليين العازمين السفر إلى مدينة أومان الأوكرانية للاحتفال برأس السنة العبرية منتصف الشهر الجاري، أن يتصرفوا بمسؤولية.

ووفقا لبيان رسمي صدر عن مكتب نتياهو، فعلى الإسرائيليين الذين يسافرون إلى أوكرانيا أن يتصرفوا بمسؤولية فيما يتعلق برحلاتهم في هذا الوقت، في ظل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء، الأحد، قائلا: " لم يكن القدوس يحمينا دائما، سواء في الأراضي الأوكرانية أو غيرها من الأراضي الأوروبية، يجب أن يدرك الجميع أنه في إسرائيل، هناك ملاجئ تحمينا من القصف والصواريخ، أما أوكرانيا فلا يوجد فيها ذلك، لا حماية هناك".

جاء ذلك في سياق مناقشة مجلس الوزراء اليوم، مقترح وزير شؤون القدس والتراث اليهودي مئير بوروش، حول الاستعدادات المرتبطة بسفر الإسرائيليين إلى أومان في أوكرانيا قبل رأس السنة العبرية.