الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يفتح الحرب على يهود الولايات المتحدة: يتعاونون مع إيران ومنظمة التحرير

2023-09-18 08:57:45 AM
نتنياهو يفتح الحرب على يهود الولايات المتحدة: يتعاونون مع إيران ومنظمة التحرير
نتنياهو

ترجمة الحدث

هاجم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبيل مغادرته للولايات المتحدة الأمريكية، منظمي الاحتجاجات ضد ما يعرف بـ"الثورة القانونية" والتي يحاول الائتلاف الحكومي تمريرها، قائلا إن العقول المدبرة للتظاهرات في الولايات المتحدة تزامنا مع زيارته، تتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية وإيران، وتشوه سمعة إسرائيل أمام الأمم.

 ورد شاني جرانوت لوبتون، أحد قادة الاحتجاج في الولايات المتحدة، على اتهامات نتنياهو: "إنه أمر لا يصدق أن رئيس الوزراء وزير الدولة اليهودية يشبهنا بإيران والعناصر الإرهابية".

وأضاف لوبتون: "لقد أعلن نتنياهو الحرب على يهود الشتات، ويبدأ الجولة الحالية من الأعمال العدائية بهجوم حاد ومثير للاشمئزاز ضد اليهود الأمريكيين، ولا يكفي أنه يلتقي بالمتطرفين ومعادي السامية الذين ألحقوا الأذى باليهود، فهو الآن يستبيح ليس فقط دماء الإسرائيليين، ولكن أيضا دماء واحدة من أهم الجاليات اليهودية في العالم".

وشدد ، أحد قادة الاحتجاج في الولايات المتحدة، لوبتون، على أن هذا "تعبير غير لائق وقبيح وخطير، وهذا هو بالضبط السبب الذي يؤدي إلى زيادة معاداة السامية".

وانتقد زعيم "معسكر الدولة" بيني غانتس، أقوال نتنياهو، قائلاً: "إن هجومه، واتهامه للمتظاهرين في الولايات المتحدة بالتواطؤ مع أعدائنا، خطير ويستحق كل الإدانة. حتى لو لم نتفق على مسار العمل، فإننا نتحدث عن أشخاص وطنيين. لقد حان الوقت لوقف الانقلاب، بدلا من إلقاء اللوم على المتظاهرين".

كما هاجم رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حديث نتنياهو، وقال: "لا يوجد شخص دمر صورتنا في العالم أكثر من نتنياهو في الأشهر الأخيرة. لا يوجد شيء يساعد الإيرانيين أكثر من حكومته".

وقال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان: "المتظاهرون في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم يحتجون ضدكم ولصالح لإسرائيل. أنت صديق إيران ومنظمة التحرير، أنت نفسك يا سيد بنيامين نتنياهو، أنت الذي تفكك المجتمع الإسرائيلي من الداخل، أنت الذي تفسد خيرة أبنائنا وبناتنا، وأنت الذي تثبت لنا جميعاً كل يوم أنك تتصرف وفقاً لمصالحك الشخصية فقط، حتى لو كان ذلك يعني أن البلاد ستحترق".