السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فروع الشفافية الدولية في الشرق الأوسط: المقاومة ليست إرهابا وما حدث هو عملية نوعية

2023-10-10 01:17:55 PM
فروع الشفافية الدولية في الشرق الأوسط: المقاومة ليست إرهابا وما حدث هو عملية نوعية

الحدث الفلسطيني

قالت فروع الشفافية الدّولية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنها تتابع العملية النوعيّة التي شنّتها المقاومة الفلسطينية ردّا على استمرار الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية وسياسة نظام الفصل العنصري للكيان المحتل.

وأوضحت أن فروع الشفافية الدوليّة الموقعة على البيان، وهي تستحضر معاناة الشعب الفلسطيني من تداعيات الاحتلال الغاشم لأراضيه والانتهاك الصارخ للقانون الدولي، تعبّر:

أوّلا- عن دعمها الكامل وغير المشروط للشعب الفلسطيني المقاوم والصّامد في وجه الاحتلال الغاشم وحقّه في تقرير مصيره.

ثانيا- تنديدها بصمت المجتمع الدولي أمام الجرائم ضدّ الإنسانية التي ما فتئ، ولا يزال، الكيان الغاصب يرتكبها ضدّ الشعب الفلسطيني في كل الأراضي المحتلّة، وتدعوه إلى تحمل المسؤولية في ظلّ تواصل العدوان الغاصب على الأراضي الفلسطينية والسكوت عن الحقّ التاريخي لفلسطين في أرضها وفي سيادتها، بعاصمتها القدس الشريف.

ثالثا- مناشدة حكوماتها تحمّل مسؤولياتها لحماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، واتخاذ إجراءات عملية، خاصة أمام الوضع الكارثي واللاإنساني في قطاع غزة.

رابعا- تذكير المنتظم الدولي بأن القانون الدولي الذي يدوسه الكيان المحتلّ يعطي مشروعية للمقاومة المسلحة للدفاع ضد الاحتلال والقتل اليومي للأطفال والشيوخ الممارس من طرف قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين. كما تدعو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالتحرك بنفس السرعة والقوة التي أبان عنها بمناسبة الحرب الروسية-الأوكرانية.

خامسا- تطالب بالرّفع الفوري للحصار عن قطاع غزّة وكل الأراضي المحتلة ووقف الاعتداءات العشوائية على الشعب الفلسطيني.

سادسا- تناشد كل تعبيرات المجتمع المدني بمقاطعة كل أشكال العلاقات أو التطبيع مع الكيان المحتل ومؤسساته ومع كل القوى التي تدعم الاحتلال وجرائمه، وأن تكثف الضغط على حكوماتها لوقف التطبيع ولتساعد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرجاع حقوقه وإقامة دولته المستقلة.