الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعلن رسميا أسر جندي على يد المقاومة

2014-08-01 03:25:59 PM
جيش الاحتلال يعلن رسميا أسر جندي على يد المقاومة
صورة ارشيفية

 
الحدث- غزة
أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أسر ضابط اسرائيلي من لواء جفعاتي في مدينة رفح على يد المقاومة الفلسطينية، وأكد انه تم ابلاغ عائلة الضابط بذلك في ساعات الصباح.
وأعلنت اسرائيل رسميا بعد ظهر اليوم، أن الجندي الاسير هو الملازم في لواء "غفعاتي" هدار غولدين 23 عاما من كفار سابا.
وأقر جيش الاحتلال رسميا بأسر جندي في رفح ويقول إن أسره تم بغطاء من عملية استشهادية.
وقال الناطق أن الجيش الاسرائيلي وأجهزة الأمن وعلى رأسهم الشاباك يقومون الان بعمليات واسعة للوصول لآسري الجندي لتحريره، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال ورجال المقاومة ادت لمقتل واصابة عدد من الجنود.
وقال المحلل العسكري للقناة العاشرة الون بن دافيد، "إن العملية بدأت عندما هاجمت مجموعة من مقاتلي حماس مجموعة من الجيش الاسرائيلي شرقي مدينة رفح، حيث خرجوا من فتحات انفاق وهاجموا الجيش الاسرائيلي مستخدمين القنابل اليدوية والقذائف والاسلحة الاتوماتيكية، كذلك قام فلسطيني بتفجير نفسه في الجيش الاسرائيلي، وجرى اسر جندي أثناء هذه العملية وسحبه في احد الانفاق، وفجر ذلك اشتباكات عسكرية عنيفة في المنطقة".

وأشارت القناة العاشرة بأنه يجري الاستعانة في هذه اللحظات بكافة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز "الشاباك" لانهاء هذا الحادث واستعادة الجندي المخطوف، ويقوم الجيش بتوسيع العملية العسكرية في منطقة رفح وانهاء عملية الخطف بأي ثمن حتى لو تم قتل الجندي الأسير.